رئيس الوزراء يؤدي صلاة العيد في كريتر والخطيب يحث على وحدة الصف لإسقاط الانقلاب

الصحوة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت وكالة "سبأ" إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أدى صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع حقات بكريتر بين كبار رجال الدولة من مدنيين وعسكريين وعدد من قيادات الوحدات العسكرية ومحافظي بعض المحافظات وأعضاء مجلس القضاء الأعلى وجموع غفيره من المواطنين.

ودعا خطيب العيد إلى التسامح ووحدة الصف، مشيرا إلى فضيلة يوم النحر حيث يتوجه حجاج بيت الله إلى رمي الجمرة الكبرى ونحر الهدي اقتدا بسيد الخلق وفي ذلك عبرة. ودعا الخطيب الى وحدة الصف والتمسك بقيم العدالة والمساواة والثوابت الوطنية التي اجمع عليها اليمنيون.

وحث خطيب العيد الجميع على الوقوف صفا واحدا حتى إسقاط الانقلاب الذي تسبب في كوارث في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية تحت مسمى المسيرة القرآنية المزعومة والتي تجاوزت كل القيم والأعراف والشرائع السماوية .

وقال الخطيب إن هذا اليوم يأتي بعد أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى وهو يوم عرفة حيث يقف جميع المسلمين في مكان واحد بلبس واحد مهما اختلفت جنسياتهم وألوانهم جميعهم سواسيه عند الله سبحانه وتعالى.. متذكراً خطبة الوداع التي وضع فيها النبي الأعظم قواعد الدين الحنيف.

وأوضح أن دماء المسلمين وأعراضهم حرام كحرمة هذا اليوم العظيم والذي تجسدت فيه الأخوة الإسلامية في أروع صورها.. مشيراً إلى الظروف التي تعيشها بلادنا وارتكاب جماعة أبشع الجرائم من تدمير المساجد وقتل النفس التي حرم الله ونهبها للممتلكات الخاصة والعامة.

ودعا أبناء الشعب اليمني وخاصة في العاصمة إلى الوقوف يداً واحدة ضد هذه الجماعة وتخليص المواطنين من شر أعمالهم .

واختتم الخطيب خطبته بالدعاء لليمن ا ولسائر بلاد المسلمين سائلاً الله أن ينصر واليمنيين وأن يأتي العيد القادم وقد تحقق للشعب ما يتطلع إليه من امن واستقرار ونمو اقتصادي.

وكان قد وصل أمس الخميس رئيس الوزراء إلى العاصمة المؤقتة عدن قادماً من العاصمة الرياض.

  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق