مجددا.. الكشف عن نقل الامارات مواد من جزيرة سقطرة الى أبوظبي

الموقع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 01 أكتوبر, 2017 12:21 صباحاً

قالت مصادر محلية بمحافظة أرخبيل سقطرة إن السلطات الاماراتية التي تسيطر على المحافظة تواصل نقل مواد لم تعرف بعد طبيعتها من الجزيرة الى ابوظبي رغم علم السلطة المحلية بالأمر.

 

وذكر الناشط عاطف السقطري وهو أحد أبناء الجزيرة إن باخرتين عملاقتين نقلتا العشرات من الحاويات العملاقة من ميناء سقطرة الى ابوظبي خلال الايام الاخيرة.

 

وأفاد السقطري في صفحته على فيسبوك بأن عملية النقل تمت بطلب من المندوب الاماراتي المقيم في جزيرة سقطرة، مؤكدا بأن محافظ الجزيرة احمد بن حمدون وجه أجهزة الأمن في الميناء بعدم تفتيش الحاويات أو التعرض لها.

 

ونقل السقطري عن مصادر وصفها بالموثوقة أشارت الى أن الجانب الاماراتي استأنف تصدير مواد الجزيرة خلسة الى المدن الاماراتية.

 

ومثلت جزيرة سقطرة في السابق محور خلاف بين الرئاسة اليمنية ودولة الامارات العربية المتحدة، التي تشرف على الجزيرة، وتشارك في قوات إعادة الشرعية التابع للتحالف العربي.

 

ونفت الحكومة اليمنية سابقا اتهامات وجهت لها بتأجير جزيرة سقطرة للجانب الاماراتي، فيما كشف ناشطون عن عملية تجريف واسعة للجزيرة ونقل بعضا من محتوياتها الى دولة الامارات.

 

وتعد جزيرة سقطرة كبرى الجزر اليمنية، وتقع في المحيط الهندي، وأعلنها الرئيس محافظة مستقلة في أكتوبر من العام 2013م، وصنفتها اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي في العام 2008م.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق