السعوديون يحتفلون بفتح الملك سلمان المسجد الاقصى (شاهد)

بو يمن 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتصدر اسم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أحاديث المدونين السعوديين والعرب عن المسجد الأقصى في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سريان أنباء عن تدخله لإعادة فتح أبواب المسجد الذي أغلقته إسرائيل يوم الجمعة الماضي.


وعلي موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين المدونين السعوديين والعرب، يجد الوسم (#سلمان_يفتح_أبواب_المسجد_الأقصي) تفاعلاً جنونياً من قبل المغردين الذين أشادوا بالخطوة “غير المسبوقة” في تاريخ المسجد المقدس عند المسلمين.

 

وكتب أحد المغردين معلقاً على الوسم: “خادم البيتين وفازع لثالث، الله يعزك يا بوفهد”.

 

وقالت مغردة سعودية من مكة المكرمة تدعى فاطمة عسيري: “لا فتح ولا حماس ولا نصر الله ولا أردوغان خليفتكم المنتظر، لمن يسأل عن مواقف المملكة هذا فيض من غيض”.

 

وكانت وسائل إعلام سعودية بارزة، ذكرت أمس الاثنين أن الملك سلمان “تدخل شخصيًا لدى البيت الأبيض، لحل أزمة إغلاق الحرم القدسي الشريف في وجه المصلين والسياح ليومين”.

 

وأغلقت إسرائيل أبواب المسجد، الجمعة الماضي، في حدث نادر بعد عملية نفذها 3 شبان فلسطينيين ضد عناصر من الشرطة الإسرائيلية في البلدة القديمة، قبل أن يفروا إلى باحة المسجد الأقصى، حيث قتلتهم الشرطة.


ونقل موقع “إيلاف” الإخباري السعودي عن مصدر لم يسمه، قوله إن “رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، تعهد للسعودية عبر واشنطن بعدم المساس بالوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف”.وأثار إغلاق المسجد الأقصى غضباً عارماً في الأراضي الفلسطينية وغالبية الدول العربية والإسلامية، قبل أن تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلي إعادة فتح بوابتين للمسجد بعد تركيب حواجز وأجهزة كشف وكاميرات مراقبة.

 

ويعتبر إغلاق المسجد الأقصى، الجمعة الماضي، الثاني منذ احتلال إسرائيل لفلسطين في العام 1948، إذ أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني الحرم القدسي عام 1969 عقب حريق متعمد نفذه أحد المتطرفين الإسرائيليين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق