محرقةٌ ثانيةٌ لمرتزقة السودان في صحراء ميدي بانكسار زحف جديد

صدى المسيرة 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى المسيرة| يحيى الشامي:

خلالَ أقلَّ من شهر تدفَعُ المملكةُ السعوديّةُ بمرتزقة السودان للمرة الثانية إلى محرقة صحراء ميدي، قبل 3 أَيَّـام تحديداً من الهجوم كان للإعلام الحربي جولةٌ في الصحراء أطلَعَ الرأيَ العامَّ على مشاهدَ جديدةٍ من مجزرة مرتزقة السودان في 21 مايو الماضي، تعذّر حينها تصويرها، وتضمّنت صوراً لجُثَثٍ متفحمة.

يبدو الأمرُ أشبهَ بمقابر جماعية يكتشفها المقاتلون اليمنيون تباعاً، فكثبانُ رمال الصحراء بمَدِّها وجزرها تتحَرّك من موقع مقتل عملاء يمنيين إلى موضع مجزرة مرتزقة سودانيين، وها هي مقتلةٌ جديدةٌ تقعُ في ذات الصحراء بعد معركة السبت التي استمرّت فيها محاولاتُ تقدُّم قوات مرتزقة سودانيين ويمنيين قُرابة الثلاث عشرة ساعة (من قبل الفجر وحتى العصر).

في الساعاتِ الأولى من يوم السبت الماضي حَدَثَ ما ينغِّصُ فرحة مجاميع المرتزقة السودانيين المتواجدين بالمئات داخل معسكرات مستحدَثة في منطقة الموسم الجيزانية المتاخمة لصحراء ميدي، توجيهاتٌ جديدةٌ تقضي بمعاودة الهجومِ على الصحراء، الهلع ينتشر وسط مجاميع الجنود السودانيين، فطعمُ الهزيمة المُرّ قبل أسابيع لم يبارحْهم وَقياداتهم لا تزالُ تبحَثُ عن مصير العشرات من المفقودين في العملية الأولى على الصحراء.

ليس لمرتزقة البشير إلّا تنفيذ التوجيهات، وبالفعل عاودوا الهجومَ على شمال الصحراء، هذه المرة بمشاركة واسعة من مرتزقة ومنافقين يمنيين، مصدرٌ عسكري مشارك أَكَّـدَ لـ “صدى المسيرة” مصرَعَ وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة الجيش السوداني والمنافقين، مضيفاً أن جثثَهم تُركت مرميةً في ساحة المعركة في مشاهدَ تُشبِهُ مشاهدَ مصيدة ميدي السابقة، وقال المصدر إنه أثناء التصَدِّي لمحاولة الزحف استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية تجمّعات للمنافقين شمال صحراء ميدي.

وتحدّث المصدر عن تكبد العدو خسائرَ كبيرةً في العدة والعتاد السعوديّ التصدي، وعن مشاركة واسعة للطيران بأنواعه، حيث شن زهاء ست وعشرين غارة على مديريتي حرض وميدي، إضَافَةً إلى قصف المدفعية السعوديّة والصاروخية في تمشيط الصحراء ومساندة قوات المرتزقة السودانية واليمنية.

على صعيدِ المواجهات العسكرية في جبهات ما وراء الحدود وتحديداً في نجران دكّت المدفعية والصاروخية اليمنية تجمعات للجنود السعوديّين في موقع ورقابة السديس وَتجمعات للمنافقين خلف موقعي ذو رعين وعباسة وقصف صاروخي استهدف تجمع الجيش السعوديّ خلف معسكر ثويلة وَقصف مدفعي استهدف تجمعا لآليات الجيش السعوديّ في موقع الهجلة وقيادة عليب وَتجمُّعاً للجيش السعوديّ في موقع الضبعة وقصف مدفعي استهدف تجمعات الجيش السعوديّ في موقعي السديس والعش أعقبه إطْلَاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمع جنود وآليات الجيش السعوديّ في مبنى مركز قيادة سقام.

واستهدفت المدفعيةُ اليمنيةُ تجمُّعات الجيش السعوديّ في تبة القطرين، بالإضَافَة إلى إطْلَاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمع للجنود السعوديّين في موقع الشرفة والمخروق الكبير، وَقصف مدفعي استهدف تجمعاتٍ للمنافقين خلف عباسة قبالة الخضراء بعددٍ من القذائف.

وفي عسير أعلن مصدر عسكري تدميرَ طقم سعوديّ قُبالة منفذ علب وَقنص جندي سعوديّ شرق المنفذ، فيما استهدفت صاروخية الجيش واللجان الشعبية تجمُّعاً للجيش السعوديّ في المجازة أعقبه إطْلَاقُ صواريخ كاتيوشا على تجمعات للجيش السعوديّ في موقع المجازة وخلف معسكر الثويلة.

وفي جيزان أطلقت المدفعيةُ عدداً من القذائف على تجمُّعات للمنافقين غرب الطوال وعلى تجمعات للجيش السعوديّ في مركَز القفل والعطايا وَأم التراب وَتجمُّعات للجنود السعوديّين والمنافقين في بوابة الطوال بعددٍ من القذائف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق