وفد جماعة الحوثي يزور بغداد سرا (صورة)

بوابتي 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة
وفد جماعة الحوثي يزور بغداد سرا (صورة)

وفد الحوثي في زيارة سابقة إلى بغداد- أرشيفية

أجرى وفد جماعة “الحوثي”، مؤخرا زيارة سرية إلى العاصمة العراقية بغداد لمناقشة آخر الأحداث التي طرأت على الساحة اليمنية، حسبما أفادت به مصادر عراقية.

ووفقا لـ”عربي21” قالت مصادر، إن “وفد الحوثي كان برئاسة القيادي في الجماعة محمد القبلي، الذي التقى أثناء الزيارة غير المعلنة، الثلاثاء الماضي، بعدد من الشخصيات السياسية وقادة المليشيات، لبحث الأوضاع في اليمن، وانهيار اتفاق مسقط الذي رعاه وزير خارجية أمريكا جون كيري”.

وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي قال في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن الحكومة اليمنية غير معنية بإعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عن “وقف لإطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة يشارك فيها المتمردون الحوثيون”.

ولم يعلن أي مصدر حوثي، عن زيارة عدد من قادته إلى بغداد، فضلا عن الملفات التي سيبحثها خلال الزيارة، فيما تكتمت وسائل إعلام الحوثيين أو الرئيس السابق، عن ذكر أي شيء يخص الزيارة.

لكن موقع مليشيات عصائب أهل الحق وحساب زعيمها قيس الخزعلي، على “تويتر”، نشرا خبرا مقتضبا، أكدا فيه أن “الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق، استقبل وفدا رسميا من المجلس السياسي لأنصار الله اليمني”.

وأشار إلى أن “الخزعلي بحث مع وفد المجلس السياسي لأنصار الله مستجدات الوضع الأمني والسياسي الراهن في المنطقة، كما أنها تمت مناقشة آخر الأحداث التي طرأت على الساحة اليمنية”.

وبحسب ما تضمنه الخبر، فإن “الشيخ الأمين شدد على دعم صمود الشعب اليمني أمام العدوان السعودي الغاشم”، فيما أرفق موقع “العصائب” صورة للقاء الذي جمع الخزعلي مع وفد الحوثي دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وكانت آخر زيارة معلنة لوفد من “المجلس السياسي لصالح والحوثيين” إلى بغداد، في آب/ أغسطس الماضي، حيث التقى خلالها برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي أعلن دعمه للمجلس باعتباره ممثلا عن اليمن.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، إن “رئيس الوزراء عبر عن ترحيبه بالوفد باعتباره ممثلا عن اليمن”. وأكد أن “العراق قيادة وشعبا يساند مظلومية الشعب اليمني منذ البدء ويرفض العدوان غير المبرر على اليمن”.

الخزعلي أثناء استقباله وفد الحوثي في بغداد

المصدر: متابعات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق