اختتام الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد بواشنطن بمشاركة اليمن

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - خاص
الأحد, 22 أكتوبر, 2017 11:22 مساءً

اختتمت في العاصمة الامريكية واشنطن  الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الاسبوع الماضي، بمشاركة .
 
وتناولت الاجتماعات  التي شملت عدة مستويات في إدارة البنك تناولت ملف إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي.
 
وناقش رئيس وفد اليمن وزير التخطيط  والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي خطط البنك للتدخل الطارئ في الخدمات الحضرية للمدن والمقدر ب ١٥٠ مليون دولار في مرحلته الأولى في جوانب المياه والكهرباء والتخلص من النفايات وصيانة الطرق.
 
 وسيشمل التدخل الأولي منها مدينتي عدن وصنعاء ولاحقا على أن تتوسع مراحل التدخل بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي كما سيسهم في تعزيز كفاءة السلطات المحلية في تقديم الخدمات.
 
وخلال الاجتماعات استعرض وزير الاشغال العامة والطرق معين عبد الملك سعيد عدد من الدراسات والعروض التي أعدها قطاع الطرق والمكتب الفني تضمنت الأضرار التي أصابت شبكة الطرق والجسور في عموم الجمهورية وأولويات التدخل الطارئ قصير الأمد لاستعادة منظومة نقل المسافرين والبضائع عبر الخطوط الرئيسية والإقليمية الرابطة.
 
وتناولت دراسات الوزارة -تفصيليا- نوع هذه التدخلات والكلفة التقديرية الأولى وماهي أدوات التدخل والكفاءة المؤسسية على الأرض في عدد من الوحدات التنفيذية التابعة للوزارة وآليات صندوق صيانة الطرق للتنسيق وتنفيذ المشروعات وخيارات إدارة عقود التنفيذ بشفافية وفقاً لسياسات البنك الدولي.
 
وتحدث سعيد ضمن النقاشات عن جهود الوزارة في تفعيل قطاع الإسكان باعتباره أساس لتحريك عجلة التنمية الحضرية وسد فجوة الاحتياج الكبير للوحدات السكنية وبالأخص في شريحة الاسكان الاقتصادي ومحدودي الدخل وأثر ذلك على المدن الحضرية الكبرى مثل عدن وعدد من المدن، مع تزايد أعداد النازحين داخلياً.
 
 



أخبار ذات صلة

0 تعليق