إجراءات أمنية مشددة لتأمين مؤتمر «الأمن والتعاون» في هامبورج

الإتحاد 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هامبورج (د ب أ)

أعلنت الشرطة الألمانية عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين مؤتمر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المقرر عقده في مدينة هامبورج يومي 8 و9 ديسمبر الجاري بإجمالي 13200 فرد شرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة تيمو تسيل، أمس، إنه سوف يتم جمع 10500 فرد شرطة من مدينة هامبورج وولايات أخرى، إلى جانب 2700 فرد من الشرطة الاتحادية، مشيراً إلى أن مهمة هؤلاء الأفراد بدأت امس بالفعل.

وحسب الشرطة، من المتوقع مشاركة 80 وفداً حكومياً في المؤتمر. وذكرت وزارة الخارجية الاتحادية أن نحو 50 وزيراً للخارجية سجلوا حضورهم المؤتمر. يشار إلى أن وزراء خارجية دول منظمة الأمن والتعاون يجتمعون مرة سنوياً من أجل التشاور بشأن حلول للنزاعات الإقليمية. ويعد النزاع القائم شرقي أوكرانيا محوراً للمؤتمر المنتظر في هامبورج.

ولا تتوقع الشرطة تنظيم مظاهرات حاشدة مضادة من التيار اليساري خلال انعقاد المؤتمر، وذكر المتحدث باسم الشرطة أنه لم يسجل سوى عدد يتراوح بين 50 و200 شخص عزمهم على المشاركة في كل مظاهرة من المظاهرات الخمس التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

وقال تسيل: «إننا نتوقع مساراً سلمياً للمؤتمر»، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن وضع التهديد الإرهابي لا يزال عالياً، وأكد بقوله: «إننا منتشرون على نطاق واسع»، مشيراً بذلك إلى القوات الخاصة التي تستعد لتأمين المؤتمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق