تيلرسون يصل كابل في زيارة مفاجئة ويلتقي غني

ٌRT 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

?

وصل وزير الخارجية الأمريكية ريكس تيلرسون إلى كابل في زيارة مفاجئة، اليوم الاثنين، ليلتقي الرئيس الأفغاني أشرف غني، حسبما أفادت السفارة الأمريكية في كابل.

وقالت السفارة عبر موقعها الإلكتروني، إن "وزير الخارجية تيلرسون والرئيس غني التقيا في كابل في 23 أكتوبر/تشرين الأول، وأكدا معا سعي الولايات المتحدة في أفغانستان إلى إحلال السلام والاستقرار والازدهار المستدام" في البلاد.

إقرأ المزيد

وأضافت السفارة أن وزير الخارجية الأمريكي أكد أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة إزاء جنوب آسيا "تبرز بصورة جلية تمسك الولايات المتحدة بالتعاون مع حكومة أفغانستان والشركاء في المنطقة من أجل بسط السلام هناك وترفض توفير ملاذات آمنة لإرهابيين ".

من جهته جدد أشرف غني تأييده للاستراتيجية الأمريكية الجديدة وأكد تمسك حكومته بمواصلة "إصلاحات رامية إلى ضمان الأمان والأمن ورفاهية جميع المواطنين الأفغان"، بحسب السفارة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، في 22  أغسطس/آب الماضي، عن استراتيجية واشنطن الجديدة للتعاطي مع الوضع في أفغانستان، مضيفا أنه قرر التراجع عن وعده الانتخابي.

وأوضح ترامب أن موقفه الجديد يهدف إلى الحيلولة دون تحول أفغانستان إلى ملاذ آمن للمتشددين الإسلاميين المصممين على مهاجمة الولايات المتحدة، مضيفا أن مستشاريه للأمن القومي أقنعوه بتعزيز القدرة الأمريكية لمنع حركة "طالبان" من الإطاحة بالحكومة التي تدعمها الولايات المتحدة في كابل.

المصدر: موقع السفارة الأمريكية في كابل + وكالات

قدري يوسف

أخبار ذات صلة

0 تعليق