«الوطني لتدريب الموظفين» يركز على التميز المهني

الإتحاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الشارقة (الاتحاد)

قامت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بتخريج موظفي حكومة الشارقة من منتسبي البرامج التدريبية المتمثلة في «البرنامج الوطني لتدريب الموظفين الجدد» و«ما بعد الخدمة المتميزة» و«البرنامج التأسيسي دبلوم الإبداع والابتكار».

وتم عقد البرامج التدريبية على مجموعتين في فرع الدائرة بمدينة كلباء وعددهم (103) موظفين وموظفات. كما خرجت منتسبي «البرنامج الوطني لتدريب الموظفين الجدد» وعددهم (42) موظفا وموظفة، ومنتسبي «البرنامج الوطني لتأهيل الباحثين عن عمل» وعددهم (38) باحث عن عمل في فرع الدائرة بمدينة خورفكان، وذلك بحضور عبدالله إبراهيم الزعابي مدير شؤون الأفرع بدائرة الموارد البشرية.

وقال عبدالله الزعابي مدير فرع دائرة الموارد البشرية بالإمارة: «تستهدف الدائرة من طرح البرنامج الوطني لتدريب الموظفين الجدد تهيئة الموظف الجديد لدخول بيئة العمل، وقد وتم تنفيذه في كل من مدينة خورفكان ومدينة كلباء»، مشيرا إلى أهمية البرنامج، الذي يأتي في إطار حرص الدائرة على تطبيق القواعد والسلوكيات المهنية في مجال إعداد وتنمية الموظفين الجدد وإكسابهم القواعد العلمية والسلوكيات الإدارية، ومساعدتهم على تكوين اتجاهات إيجابية للاندماج في بيئة العمل.

وتضمن البرامج المهارات الأساسية واللازمة لكل موظف، ومن أهمهما(فن التعامل مع الموظفين، وفن التعامل مع المتعاملين)، والمهارات الإدارية (إدارة الوقت، إدارة المكاتب، إعداد وكتابة التقارير)، الولاء المؤسسي، مهارات الإبداع والابتكار. كما يتضمن مهارات التخطيط والتنظيم، الاتصال التواصل، الحوار والإقناع، إدارة الوقت وترتيب الأولويات، حل المشكلات، البحث والتحليل، العمل ضمن فريق، اتخاذ القرار، والتعامل مع الضغوط المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق