«الثقافة» تشكل لجنة متخصصة لاختيار المواهب من منتسبي «صيف ثقافي»

الإتحاد 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للبرنامج الوطني «صيف ثقافي» الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة والمستمر حتى 10 من أغسطس المقبل تشكيل لجنة لاختيار المواهب الشابة الواعدة الجديدة المشاركة في دورات برنامج «صيف ثقافي» في شتى المجالات الفنية من مسرح وموسيقى وفنون بصرية وأدب مكونة من عدد من الفنانين والأدباء والمتخصصين بدولة الإمارات كل بمجاله على أن تبدأ اللجنة جولاتها بداية من الأسبوع المقبل.

وأوضح ياسر القرقاوي مدير إدارة الفعاليات الثقافية بالوزارة أن تشكيل لجنة من الفنانين والمتخصصين يهدف إلى البحث واختيار المواهب الشابة من المشاركين في البرنامج الوطني «صيف ثقافي» لدعمهم من قبل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لضخ المزيد من الطاقات الجديدة لإثراء الحركة الفنية الإماراتية بشكل عام وإعطائهم الفرصة للظهور واثبات الوجود في كافة المجلات الفنية في المسرح والموسيقى والفنون البصرية والأدب.

وأوضح القرقاوي أن لجنة الاختيار المشكلة ستقوم بجولات تفقدية على جميع المراكز الثقافية المنتشرة على مستوى الدولة والمشاركة في البرنامج وذلك بشكل مستقل ومفاجئ لمشاهدة المواهب الشابة كمرحلة أولية من عملية الاختيار، ثم ستقوم بتقييم واختيار جميع المرشحين في جميع المجلات الفنية التي ينظم لها البرنامج دورات وانتقاء الموهوبين منهم وتقديم قائمة للجنة المنظمة للبرنامج بأسمائهم للتركيز عليهم ودعمهم بعد انتهاء فترة البرنامج.

ولفت إلى أن أعضاء اللجنة التي تم تشكيلها وضعت مجموعة من المعايير لاكتشاف وتنمية كافة المواهب بجميع المراحل العمرية المنتسبة والمشاركة في «صيف ثقافي» حيث تركز اللجنة في الاختيار على من يملكون قدرات ومهارات متميزة ومبدعة، بالإضافة إلى التميز الفني الذي ليس هو المعيار الوحيد تشجيعاً لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات على أن يبذلوا أقصى جهودهم ويتنافسوا فيما بينهم من أجل إظهار حجم مواهبهم التي ترعاها الوزارة، وتسخر لهم كافة الإمكانيات والتسهيلات.

وقال القرقاوي: إن الشباب الإماراتي يتمتع بالكثير من الطاقات والموهبة لذا كانت رؤية واستراتيجية الوزارة في إطلاق برنامج وطني يستثمر تلك الطاقات ليس فقط خلال الفترة الصيفية وإنما يتم من خلاله اكتشاف المبدعين والموهوبين منهم ، ودعمهم بشكل مستمر حتى يثقل موهبتهم ليقدمهم للعالم وليس محلياً فقط كمبدعين محترفين، ولا شك أن البرنامج الوطني يستطيع تنظيم أوقات الشباب والطلاب وتبرز مهاراتهم، وتدعم قدراتهم. ... المزيد

أخبار ذات صلة

0 تعليق