نهيان بن مبارك ونورة الكعبي يحضران إطلاق أكاديمية «برنامج المعماريين الشباب»

الإتحاد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزيـر التسامح، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافــة وتنمية المعرفة إطلاق «أكاديمية: d.Academy» التي تعتبر مكانا مخصصاً للتعلم والتفاعل الثقافي، وذلك من قبل برنامج المعماريين الشباب والتصميم (YADP) بالتعاون مع السركال آفينيو.

وقالت نازنين شافي المديرة التنفيذية لمبادرة «إنغيج مي»Engage ME: إن برنامج المعماريين الشباب والتصميم (YADP)، وهو عبارة عن مبادرة تعليمية جديدة تحت رعاية، وإشراف جائزة الآغا خان للعمارة، ويهدف إلى التأثير إيجاباً في العقول الشابة وتوجيهها نحو القضايا والتحديات التي تخص البيئة المبنية مستقبلاً، وتحديداً قضايا التنمية والتوسع العمراني، فضلاً عن الترويج للعمارة والتصميم في دولة الإمارات، وتحديداً ما يخص مواضيع التعلم والتبادل والتعاون.

وكانت فكرة أكاديمية قد استوحيت من كلمات الأمير الآغا خان مؤسس ورئيس جائزة الآغا خان للعمارة بمناسبة الذكرى الأربعين لإنشاء الجائزة.

من جانبها، قالت فيلما يوركيوت مديرة «السركال آفينيو»: إن الأكاديمية ستركز على المساعدة في تبادل الأفكار، وتحسين فهم العمارة والممارسات التخطيطية وعمليات الحفاظ على التاريخ والمناظر الطبيعية والعمارة، مشيرة إلى أن البرنامج الذي يمتد على مدار عام كامل يشمل المعارض وورش العمل وسلاسل المحاضرات والندوات، تحت رعاية إنغيج مي (Engage ME)، وهي عبارة عن مبادرة تعليمية وثقافية مقرها تورنتو ودبي في الوقت ذاته.

ويسعى برنامج المعماريين الشباب والتصميم (YADP) إلى أن يكون محفزاً لتحسين جودة حياة الناس من خلال تفعيل الثقافة، بوصفها منطلقاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعتبر هذه المشاريع بمثابة مختبرات للأفكار، ويمكن أن تسهم في تحديد شكل المستقبل بطريقة إيجابية، وبأساليب تكون مفيدة ونافعة وذات أثر إيجابي كبير.

ومن جانبه، أكد شيراز علي باي نائب مدير صندوق الآغا خان للثقافة أهمية برنامج الآغا خان للمدن التاريخية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق