تسريبات جديدة لتصميم آيفون 8

الجزيرة 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ربما كانت لغة التصميم التي تنتهجها آبل ذات تأثير كبير في تصميم الهواتف الذكية عموما، حيث تنظر كثير من الشركات إلى آيفون من أجل الإلهام، لكن مع ذلك فإن تصميم آيفون ليس مثاليا، ويظهر ذلك في الكاميرا الخلفية الناتئة والتي لم تحل آبل مشكلتها منذ ثلاث سنوات، وكذلك موقع الهوائي في الجهة الخلفية من الهاتف الذي يعد مشكلة يجب التعامل معها.

مثل تلك المشاكل هي من نوع التضحيات التي توجب على آبل اتخاذها كي تقدم للمستخدمين كاميرات قوية وتصميم هياكل متينة من الألمونيوم الموحد. لكن آيفون 8 قد يأتي بأسوأ تنازل فيما يتعلق بالتصميم إذا صحت التسريبات الأخيرة، وفقا لموقع بي جي آر المعني بشؤون التقنية.

فعلى فرض أن تسريبات الصور التي شوهدت مؤخرا لهاتف آيفون 8 صحيحة، فإن الهاتف سيأتي بإطار نحيف جدا، مفسحا المجال أمام شاشة أكبر في جسم يماثل تقريبا حجم هاتف آيفون 4.7 الحالي.

لكن في أعلى الهاتف، توجد مصفوفة معقدة من الكاميرات الأمامية والمستشعرات التي ستأخذ حيزا من الشاشة، مما يتسبب في خلق إطار غير متماثل.

وتكشف الصور التي نشرها "سلاش ليكس" على موقع "ويبو" الصيني، واقيا للشاشة مصنوعا لهواتف آيفون 8 يكشف كيف يبدو هذا الإطار الكبير في أعلى الشاشة، وكيف سيلتهم جزءا منها. كما تشير الصور إلى أن آيفون 8 سيأتي بألوان متعددة تندمج مع إطارات بالأبيض أو الأسود.

فإذا كان مظهر آيفون 8 سيبدو مثلما تقترح الصور، فإن آبل على الأرجح ستأتي بحيلة برامجية معينة تمنع الإطار في الوسط من اقتطاع المحتوى الذي سيظهر على الشاشة، وذلك لأنه من غير المقبول أن تسمح الشركة للإطار بأن يلتهم جزءا من الصور أو الفيديوهات أو حتى واجهة نظام التشغيل آي أو إس 11.

وإذا صحت الصور فإنها تؤكد أن آبل لم تجد بعد حلا لمشكلة الكاميرا والمستشعرات الأمامية، وأن التقنية لا تسمح بتحقيق ذلك حتى الآن. وكانت الشركة تصورت شاشات تكون مكبرات الصوت والكاميرات الأمامية فيها مدمجة تحت الشاشة، الأمر الذي يعني عدم الحاجة إلى اقتطاع جزء من الأعلى بمثل هذا الإطار الذي يظهر في الصورة.

تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تكشف آبل عن آيفون 8 خلال حدث خاص في منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق