MediaTek تحاول تصعيد المنافسة في سوق الهواتف الذكية بمعالجات راقية جديدة

الكتروني 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

mediatek

MediaTek أصبحت مشغولة كثيرا في الأونة الأخيرة بإنشاء مجموعة من المعالجات الجديدة لمساعدة الشركات الصينية على جعل هواتف الذكية منخفضة السعر قدر الإمكان. وتماشيا مع ذلك، قامت شركة MediaTek اليوم بإزاحة الستار رسميا عن المعالجين MediaTek Helio X23 و MediaTek Helio X27.

وعلى الرغم من أن هذين المعالجين ليسا قويين بقدر المعالج MediaTek Helio X30 الذي تم الإعلان عنه قبل بضعة أسابيع، فهما يعدان بمثابة خير خلف لأمثال MediaTek Helio X20 و MediaTe Helio X25. وبطبيعة الحال سيشقان طريقهما إلى العديد من الهواتف الذكية الصينية والتايوانية في العام المقبل.

هذين المعالجين يأتيان مع عشرة أنوية وسيتم تصنيعهما بإستخدام عملية 20 نانومتر. وبالنسبة للمعالج MediaTek Helio X23، فسوف يضم أربعة أنوية Cortex-A53 بتردد 1.4GHz وأربعة أنوية Cortex-A53 أخرى بتردد 1.85GHz إضافة إلى نواتين من نوع Cortex-A72 بتردد 2.3GHz. وأما بالنسبة للمعالج MediaTek Helio X27، فهو يضم أربعة أنوية Cortex-A53 بتردد 1.6GHz وأربعة أنوية Cortex-A53 أخرى بتردد 2.0GHz إضافة إلى نواتين من نوع Cortex-A72 بتردد 2.6GHz.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا المعالجين يأتيان مع معالج الرسوميات ARM Mali-T880 والذي يبلغ تردده 780MHz في المعالج MediaTek Helio X23، ونحو 875MHz في المعالج MediaTek Helio X27. وبغض النظر عن معالج الرسوميات، فكلا المعالجين سيدعمان شاشات بدقة تصل إلى 2560×1600 بكسل وبسرعة 60 إطار في الثانية وشاشات بدقة Full HD بسرعة 120 إطار في الثانية. وتقول شركة MediaTek بأن معالجاتها الجديدة تضم تكنولوجيا حفظ الطاقة MiraVision EnergySmart Screen، وتقنية Envelope Tracking Module والتي تقوم بزيادة الكفاءة في إستهلاك الطاقة بنسبة 25% و 15% على التوالي.

المعالجين MediaTek Helio X23 و MediaTek Helio X27 يوفران أيضا الدعم لإثنتين من ذاكرة LPDDR3 POP العشوائية والتي تبلغ سرعتها 800MHz أو ما يصل إلى 4GB من الذاكرة العشوائية. ويأتي هذين المعالجين أيضا مع المودم LTE Cat. 6 والذي يوفر سرعة تحميل تصل إلى 500 ميغابايت في الثانية، وسرعة رفع تصل إلى 50 ميغابايت في الثانية. وبطبيعة الحال، فهذا المودم يدعم WiFi ac والبلوتوث و GPS و GLONASS و FM Radio وما إلى ذلك من تقنيات الإتصال اللاسلكية الأخرى.

وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا، فقد تم تحسين معالج الصور ليصبح الأول من نوعه الذي يقوم بدمج الألوان، وتطبيق عمق الميدان في حزمة واحدة مع العلم بأن هذين المعالجين يدعمان أيضا الكاميرات المزدوجة. عموما، ينبغي علينا توقع رؤية الأجهزة المدعومة بالمعالجين MediaTek Helio X23 و MediaTek Helio X27 في العام المقبل.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق