أبو سنة يفوز بجائزة ملتقى القاهرة للشعر العربي

الجزيرة 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فاز الشاعر المصري محمد إبراهيم أبو سنة بجائزة القاهرة للإبداع الشعري العربي الدولي وذلك في ختام ملتقى القاهرة الدولي الرابع للشعر العربي الذي أسدل الستار عليه مساء أمس الأربعاء.

وقال رئيس لجنة التحكيم الشاعر المصري أحمد عبد المعطي حجازي في حفل الختام بمسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية "لجنة التحكيم انعقدت وناقشت جميع الاقتراحات واتفقت بأغلبية الأصوات على منح الجائزة للشاعر المصري محمد إبراهيم أبو سنة".

ونال أبو سنة (79 عاما) العديد من الجوائز المصرية، منها جائزة الدولة التشجيعية في الشعر عام 1989 إضافة إلى تكريمه في كثير من المؤتمرات العربية.

وكرم وزير الثقافة المصري حلمي النمنم في حفل الختام أسرتي الشاعرين المصريين الراحلين محمود حسن إسماعيل ومحمد عفيفي مطر اللذين حملت دورة هذا العام من الملتقى اسميهما.

ونظمت لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة في مصر الملتقى بالفترة من 27 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني تحت شعار "ضرورة الشعر" بمشاركة نحو تسعين شاعرا بينهم 72 من مصر و18 من خارجها.

وكان من أبرز المشاركين من الخارج العراقي أمجد سعيد، والفلسطيني عز الدين المناصرة، والسعودي سعد البازعي، والإماراتية خلود المعلا، والسوري عبد القادر الحصني، والسودانية روضة الحاج، والُعماني حسن المطروشي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق