ScreenSaver تطبيق جديد من جوجل لعرض صور عالية الدقة على شاشات توقّف نظام macOS

عالم آبل 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جلبت شركة جوجل Google تطبيق ScreenSaver للحواسب العاملة بنظام macOS، بعدما توفّر التطبيق سابقًا لأجهزة Pixel، وChromeCast، إضافة إلى أجهزة Google Fiber، وهو تطبيق يعرض صور عالية الدقة على شاشات التوقّف Screen Savers.

ويعتمد التطبيق على الصور عالية الدقة التي قام المُستخدمون بمشاركتها عبر حساباتهم في شبكة Google+ بعد ضبط إعدادات الخصوصية لتظهر للعموم Public. كما يستثني التطبيق أيضًا جميع الصور التي تحتوي على أشخاص بداخلها، لتظهر على شاشة التوقف صورًا لمناظر طبيعية، وأبنية ومرافق عامة من أماكن متفرّقة حول العالم.

ويدعم التطبيق بشكل افتراضي الشاشات المُتعددة؛ أي أنه وعند وصل أكثر من شاشة بالحاسب فإن التطبيق سيعرض صورًا مختلفة على كل شاشة لوحدها.

ويمكن للمستخدمين الراغبين بظهور صورهم داخل التطبيق أن يقوموا بمشاركتها عبر حساباتهم على شبكة Google+ مع ضبط إعدادات الخصوصية لتكون للعموم Public. كما توفّر الشركة أيضًا برنامج لإنشاء ونشر المُحتوى يحمل اسم Create، يمكن الوصول إليه عبر الرابط https://goo.gl/nNBAZg لزيادة فرصة ظهور الصور داخل التطبيق.

ويمكن تحميل البرنامج من الرابط التالي، وهو ملف بلاحقة DMG، حيث سيظهر بعد تشغيله ملف بلاحقة saver يتم الضغط عليه مرتين لإتمام عملية الإضافة وإظهار شاشات توقف جوجل داخل نظام macOS.

يُشار إلى أن جوجل أطلقت قبل فترة تحديثًا جديدًا لتطبيق Gmail لقراءة البريد الإلكتروني على نظام iOS أضافت من خلاله مجموعة كبيرة من الميّزات، مع إعادة تصميم الواجهات بشكل كامل.

المُحرر التنفيذي Executive Editor، حاصل على شهادة في هندسة الكمبيوتر تخصص Mobile Computing. مُبرمج تطبيقات ومُؤسس موقع بديل أول موقع عربي للبحث عن بدائل البرامج والتطبيقات. أقدّم نصائح تقنية يوميًا وأجيب على الاستفسارات التقنية عبر قناتي في يوتيوب
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق