HMD Global Oy تتولى زمام الأمور رسميا، وتعدنا بهواتف Nokia الذكية العام المقبل

الكتروني 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

nokia-company

إبتداء من اليوم، أصبحت HMD Global Oy هي منزل الهواتف الذكية والأجهزة التي ستحمل العلامة التجارية Nokia. وحصلت شركة HMD Global Oy على ترخيص حصري لإستخدام العلامة التجارية للشركة الفنلندية لمدة 10 سنوات وتغطي العالم كله بإستثناء اليابان. شركة نوكيا ستتلقى رسوما عن منتجات HMD Global Oy التي ستحمل علامتها التجارية والتي تستخدم ملكياتها الفكرية.

ينبغي الأخذ بعين الإعتبار أن شركة نوكيا ليست مستثمرة أو مساهمة في شركة HMD Global Oy. وبناء على ما قيل، هناك ممثل واحد لشركة نوكيا في مجلس إدارة HMD Global Oy. أيضا، شركة FIH Mobile التابعة لشركة فوكسكون ستحصل على ترخيص إستخدام العلامة التجارية Nokia في الهواتف المحمولة التقليدية.

هذا يترك شركة HMD Global Oy تركز كليا على الأجهزة المحمولة المدعومة بنظام الأندرويد. والموقع الرسمي Nokia.com/phone والذي تديره شركة HMD Global Oy يعد بقدوم هواتف ذكية جديدة في العام 2017. ويمكنك الإشتراك في الموقع ليتم إعلامك عن طريق البريد الإلكتروني عند حدوث أية تطورات جديدة.

يعرض الموقع حاليا مجموعة من الهواتف المحمولة التقليدية المصنعة من قبل شركة مايكروسوفت، حتى تقوم الشركة بتفريغ المصانع لشركة FIH Mobile التابعة لشركة فوكسكون. وبخصوص الهيئة الإدارية لشركة HMD Global Oy، فقد تم تنصيب السيد Florian Seiche كرئيس للشركة بعدما كان من المؤسسين المشاركين لقسم الأجهزة في شركة HTC. وبخصوص منصب الرئيس التنفيذي للشركة، فقد تم تقديمه للسيد Arto Nummela، والذي عمل في شركة نوكيا منذ العام 1994. وأما بالنسبة لمنصب رئيس قسم المنتجات، فقد تم منحه للسيد Juho Sarvikas والذي كان قد أشرف على تقديم هواتف نوكيا المدعومة بنظام Windows Phone لشركات الإتصالات الأمريكية.

وبطبيعة الحال، الهيئة الإدارية لشركة HMD Global Oy تضم كذلك العديد من المسؤولين الآخرين والذين سبق لهم العمل في كل من نوكيا ومايكروسوفت و HTC و Sony Ericsson والعديد من الشركات الأخرى.

محمد المسعودي

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق