مركز القياس والتقويم: الثاني من كانون الأول القادم امتحان التمريض الموحد

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دمشق-سانا

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي يوم السبت 2-12-2017 الساعة الحادية عشرة صباحا موعدا لإجراء امتحان التمريض الموحد (دورة كانون الأول 2017) لطلاب السنة الرابعة بكليات التمريض في الجامعات السورية الحكومية قيد التخرج الراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في مراكز جامعات حلب وتشرين وحماة.

وذكر المركز في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن مدة الامتحان ساعتان وستخصص 100 درجة له وسيجري وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية “النارس” التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العملية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات تتوزع على عدة محاور هي “التمريض الباطني والجراحي وتمريض الحالات الحرجة والتمريض النسائي والولادي وتمريض الأطفال وتمريض صحة المجتمع وإدارة التمريض”.

وأشار المركز إلى أن نجاح الطالب وحصوله على 50 بالمئة يعد شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط ويعد نجاحه وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

ووفق الإعلان يحق لطلاب الجامعات السورية الحكومية الذين لم يتبق لديهم سوى 4 مقررات دراسية والذين سجلوا الكترونيا عبر الموقع الالكتروني للمركز في الفترة ما بين 4 و20-11-2017 التقدم لامتحان التمريض الموحد دورة كانون 2017 ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان البالغة 3000 ليرة في المصرف التجاري السوري على الحساب الفرعي الخاص بالمركز.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق