الجزائري بلفوضيل إلى بريمن.. فهل سيكون أساسيا؟

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

63b8866bc1.jpgهو النادي الثامن لإسحاق بلفوضيل منذ عام 2012، في آخر أنفاس موسم الانتقالات يحط المهاجم الجزائري رحاله في فيردر بريمن، في أجواء من التفاؤل لدى اللاعب وإدارة النادي وجماهيره. ولكن بلفوضيل تنتظره منافسة قوية داخل الفريق.كان واضحا أن هذا الصيف سيكون مختلفا بالنسبة للمهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل /25 عاما/، فقد ساءت علاقته مع فريقه ستاندار لييج البلجيكي، خاصة بعد إعلانه عن رغبته في الرحيل وجلب النادي للاعب برازيلي جديد. وهنا حاولت إدارة لييج المماطلة في بيعه، رغم تلقيه عروضا من عدة أندية أوروبية.

ليتفق بلفوضيل مع إدارة نادي فيردر بريمن في آخر أيام الميركاتو الصيفي، وينتقل للعب في البوندسليغا ويضاف لهذا الدوري مهاجم جزائري آخر، إلى جانب نبيل بنطالب، نجم فريق شالكه.

وسيلعب بلفوضيل مع بريمن على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع وجود بند في العقد لشرائه نهائيا.

واحتفى عشاق نادي بريمن باللاعب الجزائري، واصفينه بأمل النادي في الموسم المقبل، كما ذكر موقع "دايش شتوبه" الإلكتروني، المتخصص في أخبار النادي الشمالي.

المنافسة بانتظاره داخل بريمن

وقبل توقيعه لبريمن، كان بلفوضيل قد رفض عروضا من أندية فولهام الإنكليزي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي، وجيونا الإسباني، الصاعد لدوري الدرجة الأولى في إسبانيا.

والآن يثار السؤال لدى عشاق بريمن: من سيلعب في خط الهجوم؟ خاصة مع وجود الثنائي ماكس كروزه وفين بارتيلز.

مدير الكرة في نادي فيردر بريمن، فرانك باومان، يرى في ذلك نقطة إيجابية: "لدينا الآن درجة عالية من المنافسة لحجز مكان في التشكيلة الأساسية. ولكن قد يلعب ثلاثتهم معا في التشكيلة الأساسية".

ويلعب إسحاق بلفوضيل بالقدم اليمنى، ويتمتع بطول فارع (191 سم)، ما يؤهله ليكون خطيرا دائما بالكرات الرأسية، وكثيرا ما يتم تشبيه طريقة لعبه بطريقة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وعبر باومان عن إعجابه باللاعب الجزائري، قائلا إن "إسحاق مهاجم مميز وذو بنية جسدية قوية. وهو يناسب بشكل مثالي طريقة اللعب التي وضعناها".

وبدوره يتحفز إسحاق للمشاركة مع النادي، الذي وصفه بأنه "نادٍ كبير ذا تاريخ عريق وجماهير رائعة"، معبرا عن تشوقه للعب في البوندسليغا.

مسيرة متقلبة مليئة بالانتقالات

ولعب بلفوضيل للمنتخب الجزائري 14 مباراة، أحزر فيها هدفين. ويذكر هنا أن قراره الالتحاق بالمنتخب الجزائري جاء بعد تفكير طويل وكان صعبا، كونه لعب قبلها لصالح المنتخب الفرنسي في الفئات العمرية المختلفة. وجاءت علاقته بفرنسا بعد هجرة والديه من مستغانم الجزائرية، حيث ولد إسحاق. وفي فرنسا تربى إسحاق في مدرسة نادي ليون، وهناك لعب أولى مباراة له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ولكن علاقته مع الأندية تبدو غير سعيدة دائما، حيث يعتبر بريمن ناديه الثامن منذ عام 2012.

فبعد ليون انتقل بلفوضيل إلى عالم الكالتشيو، ولعب لأندية بولونيا، ثم بارما، ثم انتر ميلانو، ليفورنو، ثم بارما مرة أخرى، وهناك عاش اللاعب الشاب ظروفا صعبة، فاستغل ناد إماراتي الوضع ووقع معه، قبل أن يشتري نادي لييج البلجيكي بطاقته.

موسمه الماضي مع لييج البلجيكي كان في 25 مباراة، سجل خلالها 11 هدفا، وصنع ستة أخرى. وبرز بشكل كبير في جولة الذهاب وكان أحد نجوم الدوري البلجيكي، وتلقى عرضا من إيفرتون الإنكليزي، وكان اللاعب الجزائري متحمسا بشكل كبير له، ولكن الصفقة لم تتم، ليفقد بلفوضيل الرغبة في اللعب فتراجع مستواه كثيرا.

ف.ي/م.س
c9f855b15f.jpg

أخبار ذات صلة

0 تعليق