طريف: إغلاق 48 محلاً لعدم وجود تراخيص

صحيفة عكاظ 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عكاظ» (طريف)

أغلقت بلدية محافظة طريف؛ ممثلة بإدارة الخدمات وقسم صحة البيئة خلال النصف الأخير من عام 1438هـ، 48 محلاً لعدم وجود تراخيص.

وأوضحت البلدية أن عدد الجولات 827 جولة تم التفتيش خلالها على 1609 عُمال للتأكد من شهاداتهم الصحية ومدى صلاحيتها، وإغلاق 48 محلاً لعدم وجود ترخيص، إضافة إلى إصدار 425 مخالفة وتغريم 421 مخالفاً.

وأبانت أنه تم إنذار 213 ومصادرة 4729 طناً، و230 لتراً من المواد الغذائية الفاسدة، مفيدة أنه تم تطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم.

من جهة أخرى، نفذت بلدية الخفجي حملة ميدانية، شملت المنشآت الصحية والمحلات التجارية، واستمرت أسبوعين، وأسفرت عن إغلاق ستة محلات ومصادرة وإتلاف مواد غذائية من الكيك والبسكويت وبعض منتجات الحلا بوزن (35) كيلوغراماً، وكميات من القهوة منتهية الصلاحية بوزن (10) كيلوغرامات.

وأوضح رئيس بلدية الخفجي المهندس محمد الحميداني أن الحملة هدفت إلى متابعة المنشآت من الناحية الصحية، والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وضمان حصول جميع العمالة على شهادات صحية لإثبات خلوهم من الأمراض المعدية، والتأكد من سريان صلاحية رخص البلدية مع متابعة طريقة التحضير والتخزين والنقل للمأكولات والمشروبات الساخنة، والتأكد من سلامتها ونظافة المعدات وجميع ما يتعلق بتحضير وتجهيز المأكولات والمشروبات.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق