13 فاعلية ثقافية في معرض جامعة الجوف

الحياة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت جامعة الجوف عن 13 فاعلية مصاحبة لمعرض الكتاب الثالث، الذي تنظمه الجامعة برعاية أمير منطقة الجوف فهد بن بدر بن عبدالعزيز، تحت شعار «الجوف تقرأ»، وتنطلق فاعليات المعرض غداً (الأربعاء)، وتستمر حتى 5 ربيع الأول المقبل، في الصالة المجاورة لمجمع كليات البنات في سكاكا.

وتفتتح الفاعليات بمحاضرة بعنوان «دور القراءة في بناء الوعي» للدكتور عبدالرحمن الشهري، وفي يوم الخميس محاضرة «مفاتيح القراءة»، ولقاء «ثقافة وطن»، وقراءة في كتاب إداري مع الدكتور محمد الصالح. ويشهد الزوار يوم الجمعة حكايات الأطفال والاستمتاع بالقراءة.

أما يوم السبت فسيكون الجمهور على موعد مع محاضرة المهارات الأساسية وتوظيفها في القراءة وحكايات الأطفال، و «تجربتي مع الكتاب»، يقدمها نجيب الزامل. في حين يشهد يوم الأحد حكايات الأطفال، وأمسية شعرية للدكتور بدر المعيقل وعبدالهادي صالح وأمين الزيد. ويوم الإثنين الأخير للفاعليات، تقدم حكايات الأطفال والبناء المعرفي للدكتور مشعل العنزي.

ويشارك في المعرض عدد من الجهات والمؤسسات المتخصصة، منها مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، والمستقبل الرقمي، والمعارف الدولية، ودار نادي الكتاب العربي، وسنابل الإبداع للوسائل التعليمية، ونادي الجوف الأدبي، والعشرات من المؤسسات الحكومية والخاصة.

ويهدف المعرض إلى صقل مهارة القراءة والاطلاع في أوساط الشبان والشابات للوصول إلى مجتمع معرفي، والعناية بالنشر والتأليف، وتشجيع الطلاب ومنسوبي الجامعة على ذلك، وخلق فرصة لالتقاء المفكرين والمؤلفين والكتّاب ودور النشر، لتبادل الآراء والأفكار والخبرات في ما بينهم، وكذلك تيسير وتسهيل وصول القارئ والباحث على حدٍ سواء إلى الكتاب والمادة العلمية التي يحتاج إليها بسهولة ويسر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق