صدور العدد التاسع عشر بعد المائة لشهر سبتمبر من مجلة «الدوحة» الثقافية

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

. - وزارة الثقافة والرياضة

صدر العدد التاسع عشر بعد المائة لشهر سبتمبر 2017 التي تصدرها وزارة الثقافة والرياضة ، متضمناً باقة متنوعة من المقالات والموضوعات والأخبار الثقافية.

واشتمل عدد سبتمبر على محتوى خاص يضم أهم ما قدمته المجلة من موضوعات وحوارات صحفية خلال الشهور الثمانية الماضية من العام الجاري ، وشرحت المجلة في افتتاحيتها التي كتبها السيد فالح بن حسن الهاجري ، رئيس التحرير ، تحت عنوان "عدد خاص" سبب خصوصية هذا العدد في قوله "هو عدد خاص لأنه يضم أهم المواضيع التي أعدتها المجلة منذ بداية العام الماضي إلى الآن، وهو خاص أيضاً لكونه يأتي في شهر العطل السنوية، حيث ينصرف الناس للاستجمام والراحة، استعداداً لموسم مهني أو دراسي قادم ".

وتضمنت المجلة عددا من الحورات المهمة منها حوار مع الشاعر الباحث اللبناني صلاح ستيتة وهو يكتب بالفرنسية ، والذي تحدث عن قضايا عربية متنوعة ومستقبل العالم العربي الذي يخيفه على حد قوله ، وحوار مع الكاتبة الفرنسية ناتالي إينيك صاحبة كتاب سوسيولوجيا الفن ، وحوار الروائي اللبناني حسن داوود ، والمفكر اللبناني جورج قرم ، والمخرج المصري محمد خان ، والناقدة خالدة سعيد وآخرين لتتناول تلك الحوارات الكثير من قضايا السينما والأدب ومستبقل الابداع العربي والترجمة إلى اللغات الأخرى وغيرها من القضايا.

كما احتوت المجلة على مجموعة كبيرة من المقالات ، منها "المشروع الفرانكفوني في زمن التعدد اللغوي والتنوع الثقافي" للكاتب كمال عبداللطيف، و" ميشال بوتور قطيعة مع رواية.. يجب تصديقها" للكاتب محمد معتصم وغيرها الكثير من المقالات والمواضيع المتنوعة. 

هذا وأهدت المجلة قراءها مع العدد 119 كتابا بعنوان "رحلة جبلية ، رحلة صعبة " وهو عبارة عن سيرة ذاتية للكاتبة والشاعرة الفلسطينية للكاتبة فدوى طوقان.

;

أخبار ذات صلة

0 تعليق