7 قتلى و53 مصابا حصيلة حرائق الغابات بولاية تينيسي الأمريكية

وكالة الأنباء القطرية 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

7 قتلى و53 مصابا حصيلة حرائق الغابات بولاية تينيسي الأمريكية الخميس ديسمبر 01, 2016

واشنطن في 01 ديسمبر /قنا/ أعلن مسؤولون أمريكيون اليوم، عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 53 آخرين على الأقل جراء حرائق غابات اندلعت على مساحة كبيرة من الأراضي في ولاية تينيسي الأمريكية. 

وقال المسؤولون، في تصريحات نشرتها شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، إن الحرائق دمرت أكثر من 15 ألفا و 600 هكتار من الأراضي الزراعية والعشبية في مقاطعة سيفير بولاية تينيسي، كما اجتاحت أكثر من 700 منزل وأجبرت آلاف السكان على مغادرة منازلهم. 

ونزح قرابة 14 ألف شخص عن منازلهم من مدينة جاتلينبرغ منذ مساء الاثنين الماضي، وأغلقت السلطات المدينة تماما ومنعت السكان من دخولها خشية على حياتهم لحين اخماد النيران. 

وقالت الشرطة إنها مشطت قرابة 30 بالمائة من المدينة حتى الآن وأخمدت النيران فيها، فيما يقدر مسؤولون عدد المنازل التي دمرها الحريق هناك فقط بنحو 300 منزل. 

وتعد تلك الحرائق الأكبر التي تشهدها ولاية تينيسي منذ نحو 100 عام. 

وامتد الحريق بصورة سريعة في أنحاء الولاية نتيجة موجة الجفاف غير المسبوقة التي تعد الأعنف في الولاية منذ عقد من الزمن، إضافة إلى رياح قوية . 

ويكافح رجال الإطفاء حاليا لاحتواء عشرات الحرائق في عدة مناطق عبر الولاية.

واشنطن في 01 ديسمبر /قنا/ أعلن مسؤولون أمريكيون اليوم، عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 53 آخرين على الأقل جراء حرائق غابات اندلعت على مساحة كبيرة من الأراضي في ولاية /تينيسي/ الأمريكية. وقال المسؤولون، في تصريحات نشرتها شبكة /إيه بي سي/ الأمريكية، إن الح

http://www.qna.org.qa/News/16120119030088/7-قتلى-و53-مصابا-حصيلة-حرائق-الغابات-بولاية-تينيسي-الأمريكية

أخبار ذات صلة

0 تعليق