صاحب السمو ورئيس الوزراء الإثيوبي يعززان علاقات البلدين

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التوقيع على 3 اتفاقيات تعاون مشترك

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 02:00 ص

11

صاحب السمو ورئيس الوزراء الإثيوبي يعززان علاقات البلدين

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع دولة السيد هايلي ماريام ديسالين رئيس مجلس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، قبل ظهر أمس.
في بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بدولة رئيس الوزراء الإثيوبي، متطلعاً سموه إلى أن تساهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين إلى مستويات أرحب.
من جانبه، أعرب دولة رئيس الوزراء الإثيوبي عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد المفدى على دعوته لزيارة دولة قطر، متمنياً أن تثمر هذه الزيارة المزيد من التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، مؤكداً أن جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية تقف مع مبادئها مع دولة قطر في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقة الخليج وإفريقيا.
وخلال الجلسة استعرض سمو الأمير ودولة رئيس الوزراء علاقات التعاون الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خصوصاً في مجالات الاقتصاد والسياحة والاستثمار، كما بحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وخاصة تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.
وعقب الجلسة شهد سمو الأمير المفدى ودولة رئيس وزراء إثيوبيا التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
فقد تم التوقيع على اتفاقية بين وزارة الدفاع بدولة قطر ووزارة الدفاع بجمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية حول التعاون الدفاعي، والتوقيع على اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، كما شهد سموه ودولة رئيس الوزراء التوقيع على اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار.
حضر المباحثات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء.
ومن الجانب الإثيوبي حضرها أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس الوزراء.
وكان دولة رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية.;

أخبار ذات صلة

0 تعليق