«قطر الخيرية» تنجز 733 مشروعاً بإندونيسيا خلال 2017

العرب القطرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الدوحة - العرب

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 01:56 ص

2

«قطر الخيرية» تنجز 733 مشروعاً بإندونيسيا خلال 2017

أنجزت قطر الخيرية 733 مشروعاً بإندونيسيا خلال العام الحالي 2017، وذلك في إطار الإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية للقطاعات التنموية التي تعمل فيها قطر الخيرية بإندونيسيا.
وقال السيد كرم زينهم، مدير مكتب قطر الخيرية في إندونيسيا، إن قطر الخيرية أقامت هذا العام العديد من المشاريع الهامة والأكثر احتياجاً بالنسبة للمجتمع الإندونيسي، مشيراً إلى أن تكلفة تلك المشاريع قد بلغت 12 مليون ريال قطري.
التمكين الاقتصادي لأسر الأيتام
وأضاف أن قطر الخيرية قد حرصت على تقديم الأولوية للأيتام وأسرهم، خاصة في مجال المشاريع المدرة للدخل ومشاريع السكن الاجتماعي، لأنهم من الفئات الأكثر احتياجاً وتضرراً في المجتمع، موضحاً أنه قد تم في هذا السياق تنفيذ 55 مشروعاً مدراً للدخل لفائدة أسر الأيتام حتى تكون مورداً مالياً لهم في المستقبل، منوها بأن تكلفة تلك المشاريع قد بلغت 527,000 ريال قطري، بالإضافة إلى تشييد 13منزلاً للأيتام والأسر الفقيرة، وذلك بمبلغ قدره 475,000 ريال.
مشاريع المياه
وفيما يتعلق بمشاريع المياه، فقد تم اختيار تنفيذها في المناطق التي دخلت في موجة الجفاف، بالإضافة إلى تنفيذ جزء منها في المدارس والمستوصفات العامة لتخدم أكبر قدر ممكن من المحتاجين للماء النظيف، وأشار إلى أنه قد تم إقامة 619 بئراً للمياه بتكلفة 2,789,000 ريال.
المشاريع الثقافية والإنشائية
وبالنسبة للمشاريع الثقافية والإنشائية، أبان مدير مكتب قطر الخيرية في إندونيسيا، بأنه قد تم إنشاء 40 مسجداً بمبلغ 4 ملايين ريال، وتشييد 4 مراكز متعددة الخدمات وتحفيظ القرآن الكريم، بمبلغ 3,650,000 ريال، موضحاً بأن المساجد تم اختيار أماكنها بالتنسيق مع وزارة الشئون الدينية الإندونيسية، حيث تم توزيعها، إما في مدارس ومعاهد شرعية أو لتخدم بعض القرى التي يتعذر وجود مسجد فيها جامع لصلاة الجمعة.
وذكر زينهم، بأن من المشاريع الاجتماعية المهمة التي جرى تنفيذها في هذه العام: مشروع الزواج الجماعي الذي لاقى قبولاً مجتمعياً في إندونيسيا، لأنه يعمل على مساعدة الشباب المقبل على الزواج، والذي جاء انسجاماً مع أهداف قطر الخيرية الرامية إلى تيسير سبل الزواج والمحافظة على الأسرة، وتماشياً مع إيمانها بالدور الفاعل للأسرة والمجتمع الإندونيسي، وترسيخاً لمبادئ الحياة الأسرية وغرس ثقافة الحفاظ على الكيان الأسري.
363 مشروعاً
الجدير بالذكر أنه وبدعم من أهل قطر ومواصلة لجهودها التنموية في إندونيسيا، نفذت قطر الخيرية 363 مشروعاً في النصف الأول من العام الجاري 2017، شملت مجالات المياه، والتعليم، والمراكز الثقافية المتعددة الخدمات، والإسكان، بالإضافة إلى المشاريع المدرة للدخل.;

أخبار ذات صلة

0 تعليق