الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بصحار والجمعية العامة للمحاكم الابتدائية بشمال الباطنة تعقدان اجتماعهما الأول للعام القضائي الجديد

الوطن العمانية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في المحليات 1 أكتوبر,2017  نسخة للطباعة

صحار ـ من علي البادي:
عقدت الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف والجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف بصحار الاجتماع الأول للعام القضائي (٢٠١٧ /٢٠١٨) وذلك بمقر محكمة الإستئناف بصحار، تمهيداً لبدء العام القضائي الجديد في الاول من شهر إكتوبر الحالي.
حيث ترأس الاجتماعين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سيف بن علي السعدي رئيس محكمة الاستئناف بصحار الذي أثنى في كلمته الافتتاحية على أصحاب الفضيلة قضاة المحكمة على ما بذلوه من جهود وما قدموه من عطاء شاكراً سعيهم الدؤوب من أجل الوصول للحق ومساهمتهم في ترسيخ قيم العدل.
كما أشاد بالإنجاز الذي تحقق خلال العام القضائي (2016 /2017م) وما كان ذلك ليتم لولا تعاون وتكاتف الجميع وبذل كل الطاقات الممكنة من أجل الوصول للعدالة الناجزة وأشاد كذلك بالدور الذي يقوم به الادعاء العام في تحقيق ما يتعلق منه بالدعوى العمومية.
ثم ناقش المجتمعون محاور الاجتماع وفقاً لما نصت عليه المادتين (12 و13) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (99/90م) وتعديلاته وتمثلت في تحديد عدد الدوائر وتشكيلها وتوزيع القضايا على الدوائر وتحديد عدد الجلسات وأيام وساعات انعقادها وندب القضاة.
كما تم مناقشة سائر المسائل المتعلقة بالعمل القضائي ومنها رفع مستوى الانجاز القضائي وسرعة الفصل في الدعاوى وانتظام مواعيد الجلسات وفقا لما هو محدد في اجتماع الجمعية العامة.
مؤكداً فضيلته على ضرورة ادارة وقت الدعوى بكفاءة وبما يحقق الجودة في أرقى معانيها.
وانتهى الاجتماع بكلمة لفضيلة الشيخ الدكتور رئيس محكمة الاستئناف بصحار مؤكدا من خلالها على مضاعفة الجهود المبذولة متمنيا للجميع عاما قضائيا حافلا بالانجاز، داعياً العلي القدير بأن يديم نعمة الأمن على الوطن الغالي عمان وأن يحفظ جلالة السلطان ويلبسه ثياب الصحة والعافية.
حضر الاجتماع أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف ومساعد مدير عام المديرية العامة للادعاء العام بمحافظة شمال الباطنة.
ثم تلا هذا الاجتماع اجتماع الجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق الاختصاص المكاني لمحكمة الاستئناف بصحار برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن سيف بن علي السعدي رئيس محكمة الاستئناف وحضره أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية بالسويق والخابورة وصحم وصحار ولوى وشناص والأفاضل أعضاء الإدعاء العام.
بدأ الاجتماع بكلمة من فضيلة الدكتور رئيس محكمة الاستئناف أثنى من خلالها على الإنجازات التي حققتها المحاكم الابتدائية بمحافظة شمال الباطنة وكل ذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل العطاء الذي يقدمه أصحاب الفضيلة القضاة والطاقم الاداري بالمحاكم ودعا خلال كلمته إلى السير على ذات النهج من العطاء من أجل الرسالة السامية رسالة القضاء والعدل وقدم شكره للادعاء العام الذي يقدم تعاونا كبيراً وأدواراً متعددة في سبيل الوصول للحق.
ثم ناقش المجتمعون بنود الاجتماع المتمثلة في تحديد عدد الدوائر وتشكيلها وتوزيع القضايا على الدوائر وأيام وساعات الإنعقاد وندب القضاة وسائر المسائل المتعلقة بالعمل القضائي بالمحاكم ومن أهمها الأمور المتعلقة بتنفيذ الأحكام وأن تمنح الاهتمام البالغ وتعطى الحرص الكبير حتى تصل الحقوق لأصحابها دون تأخير بما يحقق العدالة الناجزة.
وفي ختام الاجتماع جدد فضيلة الدكتور رئيس المحكمة شكره لأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام داعياً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ عمان وقائدها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وأن يديم على جلالته الصحة والعافية .

2017-10-01

أخبار ذات صلة

0 تعليق