في سابقة، البوليساريو يعتقل 19 مغربيا بتهمة المخدرات والمينورسو تطلع على الملف والمغرب بدود رد فعل حتى الآن

الف بوست 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زعيم البوليساريو إبراهيم غالي رفقة قوات عسكرية

في سابقة من نوعها خلال السنوات الأخيرة، أقدمت جبهة البوليساريو على اعتقال 19 مواطنا مغربيا بتهمة تهريب المخدرات، ويأتي هذه الاعتقال في ظل المواجهة حول ملف المخدرات في ارتباطه بالصحراء.

وأوردت وكالة الأنباء المرتبطة بجبهة البوليساريو بقيام وحدات عسكرية تابعة لهذه الحركة باعتقال 19 مغربيا مساء الأحد الماضي في منطقة تقع وراء الجدار الفاصل في الصحراء وصادرت سيارة بينما تمكنت أخرى من الفرار. واتهمت المعتقلين بلعب دور نقل المخدرات أي “الحمالة”.

وسمحت البوليساريو لأفراد بعثة المينورسو بزيارة المواطنين المغاربة، وفسرت وسائل إعلام مقربة منها أن اللقاء قد يعني قيام المينورسو بلعب دور في هذا الملف.

ويجهل هل ستبقي جبهة البوليساريو على المغاربة أم ستسلمهم الى المينورسو لتسليمهم الى السلطات المغربية، وهل سيتم هذا قبل محاكمتهم أو بعد محاكمتهم. وتعتبر هذه أول مرة بعد الحرب تقدم فيها جبهة البوليساريو على اعتقال مواطنين مغاربة، ولكن هذه المرة بتهمة المخدرات.

وهذا الاعتقال هو عنوان المواجهة التي بدأت تتبلور منذ سنة بين المغرب وجبهة البوليساريو حول المخدرات، فمن جهة يتهم المغرب هذه الحركة بالتورط في تهريب المخدرات وبأن عائداتها تعود الى مسؤولي الحركة، ومن جهة أخرى تتهم البوليساريو المغرب بمحاولة نشر المخدرات في منطقة الساحل وإفريقيا الغربية لضرب الاستقرار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق