السعودية توقع مع منظمة الصحة العالمية مشروعين لعلاج ومكافحة الكوليرا في اليمن

ٌRT 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السعودية توقع مع منظمة الصحة العالمية مشروعين لعلاج ومكافحة الكوليرا في اليمن

واس

أفادت وكالة الأنباء ، بتوقيع مركز الملك للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروعين لعلاج ومكافحة الكوليرا في بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقالت الوكالة السعودية، إن مستشار الديوان الملكي، المشرف العام على المركز، عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وقع مع ممثل المنظمة، إبراهيم الزيق، اليوم في مقر المركز في الرياض، المشروعين البالغة تكلفتهما أكثر من 22 مليون دولار.

وأوضحت الوكالة أن المشروعين يهدفان إلى دعم برامج علاج الكوليرا في اليمن، وتحسين التعامل مع الحالات المشتبهة بها وتفعيل ممارسات مكافحة العدوى على مستوى المرافق الصحية للحد من انتشار المرض والوفيات الناجمة عن الوباء، والتنسيق والتعاون على المستوى المحلي والدولي في مجال المياه والصرف الصحي ما بين المنظمات الدولية العاملة باليمن.

إقرأ المزيد

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعت إلى إبقاء الحدود اليمنية مفتوحة لتسهيل وصول الأدوية والمساعدات الإنسانية إلى هذا البلد العربي الذي يعاني من تداعيات الحرب وانتشار وباء الكوليرا.

أما منظمة أوكسفام الدولية الإنسانية، فقد أكدت نهاية شهر سبتمبر الماضي، أن عدد المصابين بمرض الكوليرا في اليمن، ارتفع إلى أكثر من 755 ألف حالة، ما يجعله الأسوأ في التاريخ، داعية جميع أطراف النزاع في اليمن، وكل من يدعمها، إلى الالتزام بوقف فوري لإطلاق النار ووقف الأعمال العدائية، من أجل إنهاء سفك الدماء وتيسير المساعدة الإنسانية.

المصدر: واس

إياد قاسم

أخبار ذات صلة

0 تعليق