التميمي تؤكد عدم وصول قانوني التأمينات الاجتماعية والموازنة...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
أكدت النائبة عن كتلة الأحرار عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، الأحد، عدم وصول مشروعي قانوني التأمينات الاجتماعية والموازنة إلى مجلس النواب حتى الان.

وقالت التميمي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "ننفي ما تم تداوله مؤخرا من قبل بعض النواب بوصول مشروع قانون التأمينات الاجتماعية إلى البرلمان ومناقشته من قبل اللجان النيابية على حد قولهم"، معتبرةً تلك الأنباء بأنها "عارية عن الصحة".



وفي سياق منفصل، أكدت التميمي "عدم وصول مشروع قانون الموازنة إلى البرلمان وتأخره شهر كامل عن موعده المحدد حسب قانون الإدارة المالية والدين العام"، مشددة على "ضرورة إكمال التعديلات عليها (الموازنة) وإرسالها إلى مجلس النواب قبل هذه الفتره كونها تمس كل أنشطة الدولة وحياة المواطنين".

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي أعلن، الأحد (22 تشرين الأول 2017)، عن وصول مشروع قانون التأمينات الاجتماعية إلى مجلس النواب، موضحاً أن مشروع القانون ما يزال لدى رئاسة البرلمان ولم يتم تسليمه إلى لجنته ذلك الحين.

كما أعلن شوقي، الأحد (5 تشرين الثاني 2017)، أن قانون الموازنة سيصل إلى مجلس النواب بعد الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكداً أن مجلس النواب "لن يتعاطى" مع أية زيادة بالضرائب على الموظفين في حال إدراجها بالقانون.


أخبار ذات صلة

0 تعليق