محافظ ديالى: عمليات دجلة ستشرف على أمن خانقين

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اكد محافظ ديالى مثنى التميمي، الجمعة، أن قيادة عمليات دجلة ستشرف على أمن قضاء خانقين شمال شرقي المحافظة، فيما اشار الى أن الفرقة الخامسة بالجيش العراقي ستتمركز في أطراف القضاء.

وقال التمييمي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "وجهت برفع العلم العراقي فوق المباني الحكومية في قضاء خانقين، وعدم السماح بأي مظاهر مسلحة في القضاء"، مبينا "أمرت بتسليم الملف الامني في القضاء لمدير شرطتها عقيد هشام تحت اشراف قيادة عمليات دجلة".



واضاف التميمي، أن "قوات الجيش بإمرة قائد الفرقة الخامسة ستتمركز في اطراف قضاء خانقين للحفاظ على ارواح الاهالي وفرض الامن حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وحسب الاتفاق مع رئيس اركان الجيش الفريق الركن عثمان الغانمي"، مشيرا الى أن "ما حدث امس هو نتيجه الضغط الحاصل في القضاء، وتم السيطرة على الوضع بشكل فوري".

وتابع محافظ ديالى، أن "الحكومة المحلية والقوات الامنية في ديالى تتخذ كافة الاجراءات للحفاظ على ارواح المواطنين والسلم المجتمعي داخل المحافظة"، مؤكدا أن "ادارة محافظة ديالى مهتمة بفرض الامن في خانقين وتفويت الفرصة على من يحاول العزف على الوتر الطائفي والعبث بامن العراق من قبل الجهات المغرضة".

وكان قائممقام قضاء خانقين في محافظة ديالى محمد ملا حسن كشف، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الاتفاق الأمني الجديد الذي تم التوافق عليه لإدارة ملف أمن القضاء في المرحلة المقبلة.

وشهد قضاء خانقين خلال اليومين الماضيين أوضاعا متوترة بعد تكرار الاحتجاجات التي طالبت بتعزيز أمن القضاء الداخلي ومعالجة "بعض السلبيات".


أخبار ذات صلة

0 تعليق