السعودية تغيث النازحين السوريين في لبنان

ٌRT 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشرف القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة السعودية بلبنان وليد بن عبدالله بخاري على الحملة الإغاثية التي قام بها مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، لتخفيف معاناة النازحين في لبنان.

ورعى بخاري، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، عملية توزيع المساعدات في مسجد الإحسان بمنطقة أبي سمراء بمدينة طرابلس اللبنانية، حيث تضمنت الحملة توزيع المساعدات الإنسانية وكفالات الأيتام لعدد من الأسر اللبنانية والسورية، في ظل انخفاض درجات الحرارة وموجة الثلوج التي تسود في لبنان هذه الأيام.

وأكد مدير مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في لبنان عبد الكريم الموسى أن الهيئة تواصل جهودها لمساعدة النازحين السوريين، وهذه المرة أخذت بالاعتبار تقديم المساعدة للعائلات اللبنانية المحتاجة، بالإضافة إلى الأخوة الفلسطينيين الموجودين في المخيمات.

وأوضح أنه سيتم توزيع 10 آلاف غطاء، بالإضافة إلى 200 ألف لتر من المازوت و5 آلاف حصة غذائية، كما سيتم توزيع مستحقات الأيتام وهي توازي 100 دولار أمريكي نقدا. وتأتي هذه المساعدة مع بدء فصل الشتاء، فيما يبلغ عدد الأيتام الذين سيستفيدون من هذه المساعدة النقدية حوالي 3 آلاف يتيم.

وأشار الموسى إلى أنه "جرى توزيع مساعدات لـ100 أسرة لبنانية و 100 أسرة سورية وتتضمن بطانيتين لكل أسرة وحصة غذائية و 40 ليترا من المازوت وسيشمل توزيع المساعدات مختلف المناطق اللبنانية".

ثم انتقل الوفد إلى مخيم خربة داود للاجئين السوريين بمنطقة عكار وأشرف بخاري على توزيع الحصص الغذائية والبطانيات على اللاجئين السوريين.

المصدر: واس

رُبى آغا

أخبار ذات صلة

0 تعليق