حميميم: خروج 3193 مدنيا بينهم 1587 طفلا من شرق حلب

ٌRT 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، عن خروج 3193 مدنيا من المناطق المحاصرة بشرق مدينة حلب خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار المركز، التابع لوزارة الدفاع الروسية والموجود في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، في بيان، إلى أن من بين المدنيين، الذين تمكنوا من مغادرة شرق حلب، 1587 طفلا، مضيفا أن عملية الانسحاب جاءت بمساعدة من قبل عناصره.

من جهة أخرى، أعلن المركز عن تسجيله 36 حالة إطلاق نار من قبل المجموعات المسلحة غير الشرعية في سوريا، موضحا أنها قامت بـ19 عملية استهداف لمواقع القوات الحكومية في محافظة حلب، فيما تم رصد 13 حالة قصف على عناصر الجيش في محافظة دمشق، وعمليتين لإطلاق نار في محافظة حماة، وواحدة في درعا وأخرى في اللاذقية.

ولفت البيان إلى أن معظم هذه العمليات جاءت من قبل تنظيمي "جبهة فتح الشام" و"داعش" المصنفين إرهابيين على المستوى الدولي، وكذلك تنظيمي "جيش الإسلام" و"الجيش السوري الحر"، اللذين تعتبرهما الدول الغربية جزءا من المعارضة السورية "المعتدلة".

كما أفاد المركز بتوقيعه اتفاق المصالحة مع ممثلين عن 5 بلدات في سوريا، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات التي انضمت إلى نظام وقف إطلاق النار في سوريا إلى 1012،  فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت عن التزامها بالهدنة على حاله، أي عند 88.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

رفعت سليمان

أخبار ذات صلة

0 تعليق