مصدر عسكري: آخر المسلحين يغادرون خان الشيح

ٌRT 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد مصدر عسكري في سوريا بأن الدفعة الثانية والأخيرة من المسلحين غادروا بلدة خان الشيح المحورية بريف دمشق، ضمن اتفاق مع السلطات حول تهدئة محلية.

  • اتفاق في ريف دمشق لخروج المسلحين من مدينة التل

وقال المصدر المطلع على تفاصيل العملية، لوكالة نوفوستي الروسية، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، إن المسلحين المتبقين ممن كانوا يرابطون في خان الشيح، غادروا هذه البلدة. وأوضح أنهم، كما كان متوقعا، لم يقبلوا عرض العفو بل استقلوا الحافلات متوجهين إلى محافظة إدلب مع عائلاتهم.

فيما ذكر ناشطون معارضون أن "ما لا يقل عن 1200 من المقاتلين وعائلاتهم استقلوا، مساء الاثنين، حافلات من بلدة خان الشيح، التي تقع على بعد 25 كلم جنوب غرب دمشق، ووصلوا الثلاثاء إلى محافظة إدلب" في شمال غرب البلاد.

?

وكانت مصادر المعارضة السورية أعلنت، قبل أيام، عن التوصل إلى اتفاق بين السلطات السورية والفصائل المسلحة الموجودة في خان الشيح، يقضي بخروج المسلحين كافة بسلاحهم الفردي إلى محافظة إدلب.

وجاء الاتفاق بين الجانبين عقب حملة عسكرية استمرت عدة أشهر شنتها القوات السورية على خان الشيح، تمكنت خلالها من تطويقها وفصلها عن ريفها.. لكن المصادر أشارت إلى أن تنفيذ الاتفاق ارتبط بالتوافق على تفاصيله كاملة مع السلطات السورية، واحتاج ذلك لفترة زمنية، بحسب قولها.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق