البيئة: فحص 316 مركبة وتدوير 558 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف

اخبار مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفذت محاور التفتيش التابعة لفرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة حملة لفحص عوادم المركبات بالتعاون مع الادارة العامة للمرور وشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص 36 مركبة تبين مطابقة 30 مركبة ومخالفة 6 مركبات منها، كما تمكن الفرع من تجميع ما يقرب من 346 طن قش أرز وتدوير حوالى 322 طن إلى سماد وأعلاف، وتم تحرير 38 محضر حرق مخلفات زراعية، يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة البيئة للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة .

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة بالتفتيش على 6 منشأت صناعية (مكامير ومصانع طوب ) ، كذلك قام الفرع بتنفيذ 6 ندوات توعية بيئية لتعريف الفلاحين بفوائد تدوير قش الارز واضرار حرقه على الانسان والبيئة .

واستكمالا للدور الفعال لوزارة البيئة فى مواجهة نوبات تلوث الهواء، تمكن فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى من تدوير 558 طن قش إلى سماد وأعلاف وقامت المحاور التفتيشية التابعة للفرع بالتفتيش على 62 منشأة صناعية (مكمورة ، فاخورة، مسابك ، ومصانع طوب) تبين مخالفة 27منشأة ومطابقة 31 منها وتوقف 4 منها عن العمل وقام الفرع بتنفيذ 5 ندوات توعوية لتعريف الفلاحين بسبل الاستفادة من قش الارز.

واشارت الوزارة، فى تقرير لها اليوم، إلى قيام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة أيضا بتجميع ما يقرب من 2836 طن قش أرز وتدوير حوالى 256 طن قش أرز إلى سماد وأعلاف وتم تحرير 67 محضر حرق مخلفات زراعية ، كما حرص فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة على تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص 123 مركبة تبين مطابقة 110 مركبات ومخالفة 13 مركبة ، كما تم التفتيش على 65 مكمورة تبين مخالفة 41 مكمورة ، وتوقف 24 منها عن العمل.

وواصلت وزارة البيئة والافرع الإقليمية التابعة للمحافظات جهودها لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة حيث تمكن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بطنطا من تجميع ما يقرب من 576 طن قش أرز وتدوير ما يقرب من 1653 طن قش إلى سماد واعلاف وتم تحرير 35 محضر مخلفات زراعية للفلاحين المخالفين لتعليمات الوزارة بمنع حرق قش الأرز.

وقام كذلك فرع جهاز شئون البيئة بطنطا بتنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات تم خلالها فحص 75 مركبة تبين مطابقة 58 مركبة ومخالفة 17 مركبة ، كما تم التفتيش على 12 مكمورة تبين توقفهم عن العمل .

وتمكن فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية من تجميع ما يقرب من 2862 طن قش أرز وتدوير ما يقرب من 466 طنا إلى سماد وأعلاف وتم تحرير 64 محضر حرق مخلفات زراعية ، وقام الفرع أيضا بالتفتيش على 13 مكمورة تبين توقفهم عن العمل .

واستمرارا لجهود وزارة البيئة للحد من التلوث الناتج عن المركبات ، قام فرع الشرقية بتنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات تم خلالها فحص 82 مركبة تبين مطابقة 70 مركبة ومخالفة 12 مركبة .

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق