وزير السياحة: مشروع شراكة «مصرية-أوروبية» لتدريب 3 آلاف شاب

المصرى اليوم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام يحيى راشد، وزير السياحة، بزيارة قصيرة إلى محافظة الأقصر، عقد خلالها لقاء موسعا مع عدد من قيادات القطاع السياحي بالمحافظة، للوقوف على آخر تطورات العمل السياحي، ومناقشة الأوضاع السياحية داخل المحافظة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا نجاح الموسم الشتوي الماضي في مصر بصورة كبيرة، وذلك بحضور الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، وممثلي قطاع السياحة من غرفة الشركات والفنادق العائمة والثابتة.

وقال «راشد»، في تصريحات صحفية، إن «هناك مشروع شراكة مصرية أوروبية بقيمة 30 مليون جنيه يتيح تدريب وتوفير فرص عمل لنحو 3000 شاب على مدار عامين»، مشيرا إلى أن الأقصر لها نصيب كبير من تدريب 1500 شاب في المدرسة الفندقية بالأقصر، وسيحصل المتدرب على شهادة عالمية تتيح له العمل في الفنادق العالمية داخليا وخارجيا ويبدأ العمل بها خلال شهرين، لافتا إلى أنه يرحب بالمقترحات والرؤى الجديدة التي تُسهم في إنعاش حركة السياحة في مصر.

وعقد الوزير لقاء صحفيا، استهله بالإعراب عن سعادته بتقرير البنك المركزي، الذي أكد أن نسب العمل السياحي خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 128% زيادة عن العام الماضي، واصفا إياها بـ«المعدل الجيد للغاية».

وأكد دعم الوزارة للآليات التي من شأنها زيادة حركة السياحة للأقصر وأسوان من الأسواق البديلة كالسوق الصينية والهندية واليابانية، إلى جانب أن هناك أسواق سياحية واعدة يتم استهدافها منها أوكرانيا، والتشيك، وبولندا، وشرق آسيا.

كما أشار إلى مقترح إقامة أرض معارض وقاعة مؤتمرات دولية، وأهميته لدعم سياحة المؤتمرات، مؤكدا أهمية دور المستثمرين من أبناء الأقصر والاجتماع مع بعضهم لتنفيذ هذا المقترح على أرض الواقع بالتعاون والتنسيق اللوچيستي بين الوزارة والمحافظة.

وتم خلال الزيارة توزيع ستة آلاف كرتونة للمواد الغذائية من وزارة السياحة للمتضررين في القطاع السياحي بالأقصر، مثل أصحاب الحناطير وأصحاب المراكب النيلية الصغيرة، وجار حاليا العمل على توزيع أربعة آلاف كرتونة أخرى، وذلك بمناسبة قرب عيد الفطر، ما يؤكد استمرار دعم الوزارة للمتضررين فى القطاع السياحي، خاصة في مدينة الأقصر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

أخبار ذات صلة

0 تعليق