الرعيني: مخرجات الحوار الوطني هي المشروع الوطني الجامع

الصحوة نت 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني أن المجتمع اليمني أكثر جدية وحرصا من أي وقت مضى لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة الاتحادية بلا تراجع أو تسويف.

وقال الوزير الرعيني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" أن هذا التوافق الذي حققه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني جاء نتيجة لجهود شعبنا اليمني بكل فئاته ومكوناته ودعم ومساندة الامم المتحدة والمجتمع الإقليمي والدولي ونتج عنه مخرجات الحوار الوطني مشروع الدولة الاتحادية التي تتحقق فيها الشراكة في السلطة والتوزيع العادل للثروة".

واضاف" أن التمسك بهذا الخيار ناتج عن تجربة طويلة من المعاناة التي تكبدها الشعب اليمني وكلفت البلاد كثيرا من التضحيات نتيجة للحروب والصراعات، وعرقلة التنمية وحالت دون تحقيق العيش الكريم للمواطن والأمن والسلامة للوطن".

واكد الوزير الرعيني أن مخرجات الحوار الوطني هي المشروع الوطني الجامع الذي توافقت عليه كافة المكونات السياسية والمجتمعية وتضمن مناقشة كافة القضايا الوطنية ولأول مرة في تاريخ الوطن وخرج بحلول جذرية لمشكلات الماضي واقر بناء الدولة الاتحادية الجديدة التي يتطلع إليه أبناء الوطن جميعاً. 

وأشار إلى حرص القيادة السياسية والحكومة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء الدولة الاتحادية التي توافق عليها اليمنيون..داعيا المجتمع الدولي الى الإسناد الجدي للحكومة الشرعية في إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف أرجاء الوطن الذي يعاني كوارث مؤلمة أمنية واقتصادية وصحية واجتماعية جراء الانقلاب.

كما اكد حرص الحكومة على دعم جهود المبعوث الأممي الى ليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وفقا للمرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن 2216.

وقال وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني " يتركز الحديث اليوم حول تنسيق الجهود لإنهاء الانقلاب وما ترتب عليه، لإنقاذ الوطن من استمرار الدمار والهلاك، ومن ثم استكمال تنفيذ المخرجات كمنظومة متكاملة وبناء اليمن الاتحادي من ستة أقاليم وفقاً لهذه المخرجات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق