الصبيح: المجتمع المدني شريك في التنمية

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أميرة بن طرف|
اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن الوزارة تشجع المجتمع المدني المبدع الذي يقدم الافكار الجديدة لتحقيق التنمية المنشودة، مشددة أن جمعيات النفع العام او منظمات المجتمع المدني هي الشريك الثالث من شركاء التنمية في البلاد جنبا الى جنب مع القطاعين الحكومي والخاص.
واشارت الصبيح- على هامش رعايتها لاحتفال جمعية المكفوفين الكويتية بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيسها أمس الاول- إلى أن الوزارة تقدم الكثير من الدعم لهذه الجمعية التي تعطي نموذجاً رائعاً للعطاء ويحصل منتسبوها من المكفوفين على الكثير من الجوائز والبطولات المحلية والعربية والعالمية، موضحة ان دعم هذه الجمعية يأتي لأسباب عدة أهمها خدمة فئة من فئات ذوي الاعاقة من المكفوفين وتساعدهم على الانخراط في المجتمع.
وثمّنت الصبيح الدور الكبير الذي تقوم به جمعية المكفوفين الكويتية التي تسعى وفقاً للاهداف التي انشئت من اجلها الى التعريف بالكفيف بكل الوسائل المتاحة كالحفلات والندوات.

مقر جديد
من جهته، اكد وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز ان جمعية المكفوفين تحظى بدعم الوزارة، مشيراً إلى أنه تضامناً مع الجمعية سيتم توقيع عقد لبناء مقر جديد للجمعية خلال شهر، بمساحة 3 آلاف متر مربع وبقيمة تصل الى مليون و700 الف دينار كويتي في الساحة المقابلة للمبنى الحالي، حيث ستقوم ببنائه ادارة الخدمات في حين سيتم استغلال المبنى الحالي كمواقف للسيارات.
ولفت الخراز إلى انه تم الانتهاء من جميع الاجراءات من التصميم ولجنة المناقصات حيث إن الامر الان لدى ديوان المحاسبة يمر في مراحله الاخيرة، مضيفا ان المبلغ سيصرف من ميزانية السنة المالية 2017 / 2018 وسيدخل ايضا ضمن الميزانية المقبلة 2018 / 2019.

ثقة بالفئة

قال رئيس جمعية المكفوفين الكويتية فايز العازمي ان الجمعية هي الوحيدة في العالم التي يديرها مكفوفون مما يدل على الثقة الكبيرة التي توليها الحكومة لهذه الفئة، والتي نظمت الكثير من الفعاليات، ويكفيها فخراً استضافة صاحب السمو امير البلاد في شهر رمضان.
واشار الى ان الجمعية ستشهد في الايام المقبلة العديد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والرياضية ومسيرة ستنظم بمناسبة اليوم العالمي للعصا يقوم خلالها المشاركون بتسليم كتاب «قائد العمل الانساني» إلى سمو امير البلاد لاستذكار أفضاله على الجمعية وعلى العالم بأسره.

أخبار ذات صلة

0 تعليق