الحربي يودع التربية بعد 30 سنة خدمة

القبس الكويتية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هاني الحمادي|
كرّمت ادارة البحوث والمناهج في وزارة التربية الوكيل المساعد للمناهج د. سعود الحربي بمناسبة توليه منصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
وقال الحربي في كلمة ارتجالية امتزجت بالدموع، ودع بها قطاع المناهج محدداً يوم الإثنين المقبل موعداً لاستلام مهام عمله الجديد في «الأليكسو»: 30 سنة قضيتها في التربية أسعدني في ختامها إصرار المنظمين للحفل أن يكون التكريم في إدارة المناهج التي انطلقنا منها، وإن كان هناك نجاح أو عمل يستحق الإشادة فالفضل لله سبحانه وتعالى، ثم لإدارة المناهج التي انطلقت منها رغم جميع الصعوبات التي واجهناها».
وأضاف: «أقولها شهادة للتاريخ، كان موظفو المناهج كافة من دون استثناء على قدر كبير من المهنية والعطاء والمسؤولية، وتحملوا كثيراً في هذا الجانب لدرجة ان حرموا حتى من إجازاتهم السنوية».
وأكد الحربي أن تطوير المناهج الدراسية في الكويت يتم بشكل علمي مدروس وفق خطة ممنهجة، وقد تكون هناك بعض جوانب القصور والأخطاء، ولكن هذا لا يعني أنه لا يوجد تطوير أو عمل»، مبيناً أن المرحلة الأولى للتطوير بدأت في عام 2007، وكان خلالها التحدي كبيراً ولكن الإصرار على النجاح كان أكبر وتحقق ذلك بمؤازرة بعض الشركاء.

«أنا عروبي»
واستعرض إدارات القطاع التي شاركت جميعاً في عملية تطوير المناهج، وقال: «حققنا كثيرا من التقدم، ولم يكن تطوير المناهج بمعزل عن دعم وتضافر جهود إدارتي التقويم والبحوث»، مضيفا «الانتقال من النطاق المحلي إلى العربي أو العالمي قضية تنجسم مع أي توجهات.. ولكن أعلنها أنا أنسان عروبي حتى النخاع، محب لأمتي وتراثي ولغتي، وهذه فرصة لإكمال المسيرة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق