توقيف 356 مشتبها بالانتماء لـ”داعش” وحبس 131 منهم في تركيا

تركيا بوست 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تركيا بوست

أوقفت السلطات التركية خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، 356 شخصا، حُبس منهم 131 بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وبحسب إحصاءات الشهر الماضي، ضبطت قوات الشرطة والدرك وحرس الحدود التركية في عملياتها بعموم ولايات تركيا، أسلحة وذخيرة ووثائق تعود للتنظيم الإرهابي.

وفي عملية نفذتها قوات الأمن التركية في الثاني من نوفمبر الماضي، ضد ثلاثة منتسبين لتنظيم “داعش”، كشفت التحقيقات تخطيطهم لتنفيذ عمليتين إرهابيتين في ولايتين تركيتين، وضبط في منزلهم حزامان ناسفان، وكتب لزعيم منظمة “غولن” الإرهابية.

وضمن عملية “درع الفرات”، التي بدأت في 24 أغسطس/آب الماضي، تمكّن الجيش السوري الحر، بدعم من القوات التركية، من السيطرة على مساحة تقدر بـ1820 كيلومتر مربع.

وخلال العملية تم تفكيك وتدمير 40 لغما وألف و758 عبوة ناسفة مصنوعة يدويا.

وبحسب البيانات اليومية التي تصدرها رئاسة الأركان التركية، تمكنت المقاتلات التركية من قتل عدد كبير من عناصر التنظيم الإرهابي شمالي سوريا، وتدمير تحصينات ومستودعات أسلحة ومراكز قيادة تابعة له.

وفي 24 أغسطس/ آب الماضي، ودعما لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمالي سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”.

ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقا تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس واعزاز السوريتين، وبذلك لم تبق أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة التنظيم المتطرف.

المصدر:الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق