مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بأغلبية ساحقة بتمديد قانون العقوبات على إيران 10 سنوات

يمن برس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بأغلبية ساحقة بتمديد قانون العقوبات على إيران 10 سنوات

*يمن برس - وكالات
صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي مساء الخميس، على تشريع تقدم به مجلس النواب في اكتوبر/ تشرين الأول لتجديد العقوبات على إيران لمدة عشر سنوات.

وذكرت وسائل إعلام أجنبية، أن “مجلس الشيوخ الأمريكي صوّت على تشريع لتجديد العقوبات على إيران بأغلبية 99 صوتاً”.

وقال مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما، اليوم، لوكالة “أسوشيتد برس”، إن “الرئيس باراك أوباما ملزم بالتوقيع على هذا القانون ليدخل حيز التنفيذ”.

وأوضح المسؤول الإمريكي إن “إدارة اوباما لا تزال ترى أن فرض عقوبات ضد إيران ليست ضرورية، وأن  لديها خططا أخرى لفرض عقوبات في حال أقدمت طهران على خرق الإتفاق النووي”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، طالب أعضاء مجلس الشيوخ من الحزب الديمقراطي عدم الموافقة على قرار تجديد العقوبات لمدة 10 سنوات ضد إيران، معتبراً أن “تجديد العقوبات في فترة الحكومة الأمريكية القادمة ستضعف الاتفاق النووي”.

ويشمل القانون العقوبات المتعلقة بقطاع الطاقة والخدمات المصرفية والتجارية والدفاع، وسوف يرسل إلى البيت الأبيض حيث من المتوقع أن يوقعه الرئيس باراك أوباما ليصبح قانونا.

وصوّت مجلس النواب بأغلبية ساحقة في اكتوبر/ تشرين الأول لصالح تمديد القانون الذي أقر للمرة الأولى عام 1996 لمعاقبة الجهات التي تستثمر في صناعة الطاقة الإيرانية ولمنع طهران من السعي لإنتاج أسلحة نووية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق