"صالح" يشن هجوما حادا على الاخوان المسلمين ويتهم شباب ثورة 2011 بالانتماء للتنظيم

المشهد اليمني 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حمل الرئيس السابق علي عبدالله صالح  وقوع الحرب وكل ما آلت اليه اليمن للاخوان المسلمين ولثورة الشباب الذين خرجوا ضد نظامه عام 2011.

واتهم في كلمة له اليوم الثلاثاء في اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام, الشباب الذين خرجوا في 2011 انهم عناصر مرتبطة بالخارج بتنظيم حركة الإخوان المسلمين , حسب زعمه .

وشن في كلمته هجوما لاذعا وقال ان هؤلاء الشباب هم سبب النكبة 2011 الذين خرجوا إلى ساحة الجامعة لتغيير النظام الذي كان يرأسه , وقال الثورة الشبابية ممثلة بحركة الإخوان المسلمين، واصفا اياهم بانهم عناصر إرهابية ومتطرّفة.

 وزعم صالح ان ما يسميه العدوان  بدأ من 2011 بالتآمر على الثورة اليمنية , مطالبا من اتهمهم بالتحالف مع الإخوان المسلمين في 2011 أن يعترفوا بأن كان تحالفهم خطأ وصّل اليمن إلى ماوصلت إليه، وأن يعتذروا للشعب اليمني ويعتذروا لما حصل منهم عندما اعتكفوا في أحياء الجامعة بقيادة الإخوان المسلمين , حسب ما جاء في كلمته .

ويأتي هجوم صالح الاخير على الاخوان المسلمين في وقت يلقى التنظيم فيه مواجهة ورفض له من السعودية ودول الخليج حيث شنت هيئة كبار العلماء ووزارة الخارجية السعودية هجوما حادا على جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدين أن "الجماعة ليست من أهل المناهج الصحيحة، ومنهجهم قائم على الخروج على الدولة".

 كما أصدرت السعودية -بالإضافة إلى الإمارات والبحرين ومصر- في 14 يونيو/حزيران الجاري بيانا مشتركا صنفت فيه شخصيات ومؤسسات خيرية من جنسيات مختلفة على أنها إرهابية، وتضمنت القائمة 59 شخصية و12 هيئة، منها شخصيات تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق