أبوالغار يدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفي للأطباء

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أدلي منذ قليل السياسي محمد أبو الغار الرئيس السابق لحزب المصري الديمقراطي وأستاذ أمراض النساء بالقصر العيني، بصوته ،في انتخابات التجديد النصفي للأطباء بمقر لجنة القاهرة المنعقدة بدار الحكمة، وذلك بعد أن تداركت النقابة مشكلة تقييده على فرع الجيزة، نظرأ لمحل سكنه.

وانطلقت اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي للأطباء، وبدأ التصويت من الساعة التاسعة صباحا، ويستمر حتى الخامسة مساءً، بالمقرات التي حددتها النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، وسط تشديدات رقابية من جهات عديدة.

ونوه "رئيس اللجنة العامة لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء"،بأن هناك إشرافا قضائيا على العملية الانتخابية في جميع المحافظات،مُشيرًا إلى أن هناك 44 مستشارا موزعين على مستوى اللجان بمحافظات الجمهورية، بالإضافة أيضا إلى إشراف من قبل وكلاء المرشحين أنفسهم.

وأشار إلى أن هناك 27 مقرا انتخابيا على مستوى الجمهورية،يختلف عدد اللجان من محافظة إلى أخرى طبقا لعدد الأطباء المسجلين بقيد النقابة الفرعية،لافتا إلى أنه يوجد على مستوى محافظة القاهرة 18 لجنة انتخابية.

ودعت اللجنة العامة للانتخابات، جميع الأطباء المشاركة في الانتخابات لسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2016، ليتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي،مشيره إلى أن عدد الأعضاء المقيدين في النقابة ولهم حق التصويت ما يقرب من 250 ألف عضو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق