5 آلاف ساحة لأداء صلاة العيد اليوم

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- «الأوقاف» تحذر من استغلال الساحات فى أى دعاية سياسية

أعلنت وزارة الأوقاف، الانتهاء من إعداد أكثر من 5 آلاف ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، فى جميع محافظات الجمهورية.

وخصصت الوزارة خطيبين لكل ساحة أحدهما أساسى والأخر احتياطى، محذرة من استغلال ساحات العيد فى أى دعاية سياسية أو حزبية.

كما شكلت الوزارة غرفة عمليات لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين ضد أى شخص أو حزب سياسى يحاول استغلال المساجد أو ساحات صلاة العيد فى الأغراض غير المخصصة لها، مؤكدة أنها ستحيل أى إمام يخالف تعليماتها الخاصة بخطبة العيد إلى التحقيق بالشئون القانون، ولن تسمح لأحد باستغلال ساحات الصلاة فى الأغراض السياسية.

وقال مدير عام الدعوة فى مديرية الأوقاف بالقاهرة الشيخ طارق صبرى، إنه تم تجهيز 392 ساحة تابعة لوزارة الأوقاف لأداء صلاة عيد الأضحى بالعاصمة، مؤكدا أنه تم منع أداء الصلاة بساحات عشوائية غير تابعة للوزارة أو بالشوارع.

وأشار مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، إلى أن الوزارة لن تسمح لقيادات الدعوة السلفية أو الخطباء الذين لا يحملون تصاريح بالخطابة بأداء خطبة عيد الأضحى، لافتا إلى أن الوزارة قررت حظر أداء خطبة العيد على أى جماعة أو كيان سياسى، وستكون الساحات مؤمنة من قبل قوات الأمن، وسيتم متابعتها من قبل تفتيش عام الوزارة.

ونوه المصدر بأن الوزارة انتهت من اختيار الأئمة والخطباء الذين سيلقون خطبة العيد، وشددت عليهم بضرورة عدم الحديث فى الأمور السياسية أو الحزبية.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، يشمل التعاقد على توزيع 150 طن لحوم، بتكلفة 13 مليونا و200 ألف جنيه، لتوزيعها خلال أيام العيد والفترة المقبلة، على القرى والمناطق الأكثر فقرا، بالاتفاق مع التموين.

وأوضح جمعة، فى تصريحات له، أن اللحوم الموزعة تستورد حية من الخارج، ويتم تجهيزها، من حيث الذبح والتشفية والتعبئة، تحت إشراف وزارة الأوقاف، مع مراعاة الأسر والمناطق الأكثر احتياجا، مضيفا أنه يتم الذبح فى الوقت الشرعى للذبح، خلال أيام العيد الثلاثة، ولا توجد أى مصروفات إدارية فى مشروع الصكوك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق