أحمد كريمة يدعو إلى بناء الكنائس بدون ترخيص

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعرب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية والفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن استيائه من صلاة المواطنين الأقباط بالشوارع، في إحدى قرى المنيا، بحجة أن المبنى الذين يأدون به شعائرهم الدينية غير مرخص.

وقال «كريمة»، خلال لقائه ببرنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي حمدي رزق، مساء الخميس، إن الله الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى، وينهى عن الفحشاء المنكر والبغي، متابعًا أنه من العدل أن تُبنى الكنائس بدون تراخيص كما تُبنى المساجد. 

وأردف أنه لا يجب التفريق بين المواطنين من حيث حقوقهم في تأدية شعائرهم الدينية، مستطردًا أن القيمة الإسلامية الثانية التي أمر بها الله، هي الإحسان، حيث لابد من أن يحسن المرء إلى أخيه في الديانة والإنسانية وأهل الكتاب. 

وأشاد بمشاركة أقباط مصر في أثناء ثورة 25 يناير 2011، حيث كانوا يأتون بالمياه في أيام الجمعة، حتى يتمكن المتظاهرون من المسلمين من الوضوء قبل أداء الصلاة، على حد قوله. 

يأتي ذلك على خلفية، تأدية بعض الأقباط بإحدى قرى محافظة المنيا، شعائرهم الدينية بالشارع، عقب إغلاق المبنى الذي يؤدون فيه صلاتهم؛ لعدم وجود تراخيص بناء، منذ عدة أيام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق