أطباء يحذرون من الأعشاب والخلايا الجذعية في علاج السكر

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حذر الدكتور على عبد الرحيم أستاذ السكر والميتابوليزم بطب الإسكندرية ، من استخدام الخلايا الجذعية فى علاج مرض السكر مضيفا "أن كل ما يتعلق باستخدام الخلايا الجذعية فى العلاج فهو"نصب"، مؤكدا أنها لازالت مجرد تجارب، وأبحاث فقط ولم تخرج عن هذا الإطار، ولا تعتبر وسيلة للعلاج.

جاء ذلك على هامش العلمي المنعقد حاليا بالقاهرة، برئاسة كل من الدكتور عباس عرابي أستاذ السكر بطب الزقازيق، والدكتور على عبد الرحيم أستاذ السكر بطب الإسكندرية، للإعلان عن ما تم استعراضه فى المؤتمر من أبحاث ودراسات جديدة تتعلق بمرض السكر.

ومن جانبه نفى الدكتور محمد عبد الرؤوف أستاذ السكر بطب المنوفية ، علاج مرض السكر عن طريق الأعشاب ،مؤكدا أن أى عقار جديد لابد أن يمر بعدة مراحل مختلفة ، ولا يوجد علاج بالأعشاب ، حيث إن الأعشاب لا تعالج مرض السكر بل يمكن أن تضر المريض .

وأوضح الدكتور ضياء عويس أستاذ السكر والغدد الصماء، أن مصر من أعلى المعدلات فى المنطقة العربية بمرض السكر ، ولابد من التوعية بخطورة المرض، وأهمية معرفة الحالات التى تعانى من مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر، وأيضا معرفة المصابين الذين لم يتم تشخيصهم بعد، وذلك لتجنب تعرضهم لمضاعفات

أخبار ذات صلة

0 تعليق