مصر تنافس على جائزة منظمة السياحة العالمية

دوت مصر 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة، أن مصر تنافس ثلاث دول أخرى على جائزة المنظمة في فئة الإبداع بالسياسة العامة.

وقالت المنظمة، على موقعها الإلكتروني، إن المجلس الاستشاري لوزارة السياحة المصرية ينافس على الجائزة "للاستخدام المبتكر للسياحة الإلكترونية".

ويتنافس على الجائزة بفئاتها الأربعة 12 مؤسسة ومبادرة من 11 دولة، وتنقسم الجائزة لأربع فئات هي: السياسة العامة، الشركات، والمنظمات غير الحكومية، وفئة البحوث والتكنولوجيا.

ومن المقرر أن تعلن المنظمة أسماء الفائزين في 18 يناير القادم، وتمنح الجائزة للعاملين في قطاع السياحة على مستوى العالم، على جهود بذلوها في إطار تشجيع الابتكار وخدمة القطاع.

عودة السياحة

واستعادت حركة السياحة المصرية نشاطها بعد شهور من التراجع منذ حادث الطائرة الروسية في أكتوبر 2015، حيث خلال شهر أكتوبر الماضي بنسبة 7% مقارنة بشهر سبتمبر.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن عدد السائحين خلال شهر أكتوبر الماضي بلغ 506.2 ألف سائح مقارنة بنحو 473 ألف سائح في سبتمبر، ولكنها لا تزال منخفضة بالمقارنة بالعام الماضي حيث بلغت أعداد السائحين خلال أكتوبر 2015 نحو 909.4 ألف سائح.

وأكد ديفيد سكوسيل الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي، وطالب رفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أن من أجل زيادة مستوى الأمن، ليس فقط على مستوى المطارات، ولكن في المناطق المحيطة بها، مضيفين أن هذه التعديلات تتناسب مع معايير السلامة التي توضحها إدارات النقل في العالم. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق