رئيس الوزراء عقب لقائه «منتجي الدواجن»: إعفاء «المستوردة» كان ضروريا .. وسنتخذ القرار المناسب للمواطن

البداية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شريف إسماعيل

Thursday, December 1, 2016 - 21:05

 أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن القرار الصادر بالإعفاء الجمركي للدواجن المجمدة «كان ضروريا؛ لارتباطه بتغيير سعر صرف العملات»، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على توفير الاحتياجات كافة بالسوق المحلي من الدواجن مع الاحتفاظ بالصناعة الوطنية.

وأشار رئيس الوزراء، فى تصريحات صحفية، عقب لقائه مسئولي اتحاد منتجي الدواجن، اليوم، إلى أنه استمع لمطالبهم كافة وسيتم دراستها ومناقشاتها مع الجهات المسؤولة بهذا الشان، وسيتم اتخاذ القرار المناسب لصالح المواطن المصري.

 من جانبها، قالت الدكتورة مني محرز، مدير عام رابطة منتجي الدواجن، إن لقاءهم رئيس الحكومة كان إيجابيا جدًا، تناول كل التخوفات الموجودة لدى الرابطة حول القرار الصادر بالإعفاء الجمركي للدواجن المجمدة، موضحة أن الأمر يعتبر قضية قومية و وطنية تحتاج للعرض بشفافية و كيفية تأثيرها علي مصر و المنتجين و المستهلك.

و توقعت مدير عام رابطة منتجي الدواجن عودة الحكومة فى القرار  لكنها رجحت أن يأخذ ذلك بعض الوقت، مشيرة إلى أن المهندس شريف إسماعيل وعد بوجود أخبار طيبة حول هذا الأمر، و طلب دراسات و توصيات عن حجم الصناعة فى مصر، و تم بالفعل تقديمهم لمكتبه، متضمنه ماهية صناعة الدواجن، وحجمها والتطويرات القادمة لها والاستثمارات الزائدة والخطط المستقبلية لهم.

و أشارت محرز، فى تصريحات تلفزيوينة لقناة الحياة، إلى أن بعض الدول ستقوم بإغراق مصر بالفراخ المجمدة، وستتعرض إلى الخسارة فى السنة الأولي لها ولكن ستعوضها طوال العمر بعد إسقاط قطاع الصناعة بالبلد، مشيرة إلى أن المستورِد سيقوم بالبحث عن سعر المنتج المحلي وسيعرض الأجنبي بتكلفة أقل ليستطيع الربح.

وطالبت مدير عام رابطة منتجي الدواجن باستبدال الدعوة لمقاطعة شراء المنتجات كافة بالامتناع عن شراء المنتج المستورد؛ حتى يمكن للدولة الاعتماد عى الإنتاج المحلي لبناء اقتصاد قوي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق