قنصل مصر بباريس تشارك في حفل بمناسبة ترشح باريس لاستضافة «اكسبو 2025»

صدى البلد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت السفيرة سيريناد جميل القنصل العام المصري بباريس مساء الثلاثاء في حفل أقامته اللجنة المنظمة لترشح باريس لاستضافة المعرض العالمي "اكسبو 2025" تحت عنوان "تشارك المعارف و حماية الكوكب".

وأشارت قنصل مصر بباريس -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى حضور 100 شاب من 75 دولة كسفراء لدعم اختيار العاصمة الفرنسية لإقامة المعرض العالمي في 2025 ، خاصة وأن أخر معرض عالمي استضافته كان في عام 1900.

وأكدت أن هؤلاء الشباب سيقومون بتوقيع خطابات الي قادة دول العالم لتأييد انعقاد المعرض العالمي في باريس لافتة إلى أن محور المعرض العالمي هو "الشباب والشراكة وحماية كوكب الأرض" وإلى أن هذا الأمر يؤكد علي مدى أهمية انعقاد المنتدى العالمي للشباب في شرم الشيخ الذي يعد مثلاً يحتذى به في شحذ طاقات الشباب من أجل مستقبل مشرق .

وكان قد افتتح الحفل الذي أقيم "بالمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي" في باريس جون كريستوف فرومنتان رئيس اللجنة المنظمة لترشح باريس لاستضافة المعرض العالمي بحضور جون باتيست لوموان وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية وعمداء عدة أقاليم فرنسية، بالإضافة إلى نحو ألف شخص من المسئولين المنتخبين والشركاء. 

يشار إلى أن "معرض اكسبو" من المتوقع إقامته خلال الفترة من أول مايو إلى 31 أكتوبر 2025 وذلك بعد عام من استضافة باريس لدورة الألعاب الأوليمبية. وينتظر أن يجذب نحو 40 مليون زائر نصفهم من دول أجنبية وأن يحقق مردودًا اقتصاديًا بواقع 23 مليار يورو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق