بورصة قطر تواصل الصعود وتوقع بارتفاعات تدريجية

الجزيرة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت بورصة قطر رحلة الصعود للجلسة الخامسة على التوالي بدعم من سهم بنك قطر الوطني الذي سجل نتائج مالية هي الأعلى بتاريخ البنك، وسط توقعات بحدوث ارتفاعات تدريجية خلال الفترة المقبلة.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 0.1% ليتجاوز مستوى 8342 نقطة، مع صعود سهم بنك قطر الوطني 0.6%، وربح المؤشر 210 نقاط خلال هذا الأسبوع.

وسجل مؤشر قطاع البنوك ارتفاعا بـ0.45%، مع حجم تداولات فاق الـثلاثة ملايين سهم.

وحقق بنك قطر الوطني أرباحا بلغت 2.83 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، وقد فاقت هذه الأرباح توقعات عدد من المؤسسات.

وقال الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في شركة فورترس للاستثمار مصطفى فهمي إن الأرباح التي حققها بنك قطر الوطني بعثت برسائل طمأنة للمستثمرين بكون القطاع البنكي لم يتأثر ذلك التأثر الكبير نتيجة الحصار المفروض على قطر.

وتوقع مصطفى فهمي في حديث هاتفي للجزيرة نت أن تشهد البورصة القطرية صعودا "تدريجيا ولو بسيطا" خلال هذه المرحلة، وبرر ذلك بكون أسعار الأسهم وصلت إلى مستويات محفزة على الشراء خاصة بالنسبة للمستثمرين على المديين المتوسط والطويل.ddd1155a8f.jpg

فرص للشراء
كما توقع أن تشهد بورصات عربية خروج بعض السيولة بحثا عن فرص شراء أخرى مجزية في ظل سلسلة قرارات اتخذتها أو ستتخذها بعض الدول على غرار رفع الأسعار والضرائب، في إشارة للبورصة السعودية.

ولم يستبعد فهمي أن تجذب البورصة القطرية جزءا من هذه الأموال المسيلة.

وزاد صافي مشتريات المستثمرين الأجانب غير الخليجيين للأسهم القطرية اليوم عن مبيعاتهم بفارق طفيف، مثلما كان الحال في بضعة أيام، وفق ما تظهره بيانات البورصة.

وبنهاية تداولات اليوم بلغت رسملة السوق القطري ما ينهاز 454 مليار ريال (124.5 مليار دولار).
وفرضت والإمارات والبحرين إلى جانب مصر حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر منذ الـ5 من يونيو/حزيران الماضي.

خليجيا صعد المؤشر الرئيس للبورصة السعودية 1.4% في تداولات اليوم، بعد هبوطها 2.23% في الجلسة السابقة.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.6%، وزاد مؤشر سوق أبو ظبي 0.2%، كما صعد مؤشر بورصة الكويت 0.04%، وزاد مؤشر سوق مسقط  بـ0.1%، في حين استقر مؤشر سوق البحرين.top-page.gif

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق