«مانفودز مصر» تستهدف زيادة مبيعاتها إلى مليار جنيه نهاية 2016

بوابة الشروق 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستهدف شركة مانفودز مصر، تجاوز مبيعاتها حاجز المليار جنيه بنهاية العام الحالي 2016، إضافة إلى افتتاح المزيد من الفروع في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال علاء فتحي مدير عام الشركة، إن الدراسة الجيدة للسوق قللت من التأثيرات السلبية للقرارات الاقتصادية، وتحرير سعر الصرف الذى اتخذة البنك المركزي مؤخرا.

واوضح أن الشركة كانت تعلم بحدوث تلك المتغيرات لذا عملت على زيادة المكون المحلي، وتقليل عمليات الاستيراد، حيث وصل حجم المكونات المحلية إلى نحو 85%.

وأشار إلى أن تلك القرارات ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد والشركات خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن يتحسن السوق وترتفع معدلات النمو والاستثمارات الأجنبية، ما يزيد من تنافسية الاقتصاد.

وعلى مستوى المسئولية المجتمعية للشركة، قال فتحي إن ماكدونالدز نجحت في المساهمة بـ10 ملايين جنيه لتطوير التعليم في عزبة خير الله في محافظة القاهرة، فتم توجيهها بالكامل لتطوير التعليم في عزبة خير الله في حى دار السلام و البساتين في محافظة القاهرة.

واستطرد أن المبلغ الذي نجحت الحملة في جمعه ينقسم إلى قسمين، الأول وصل إلى 3 ملايين جنيه تبرع بها رواد مطاعم الشركة من خلال الصناديق الموجودة في كافة الفروع المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، أما الثاني فوصل إلى أكثر من 7 ملايين جنيه تم جمعها من خلال توجيه مبلغ ربع جنيه من مبيعات وجبات الأطفال لصالح الحملة.

وتابع: "لدينا خطة توسعية كبيرة بهدف التواجد في مختلف أنحاء الجمهورية، ، تتضمن زيادة عدد الفروع إلى 170 فرعا بحلول عام 2020.

يذكر أن حجم استثمارات شركة مانفودز مصر– ماكدونالدز في عام 2016 وصل إلى 90 مليون جنيه مصري، وتم تخصيص استثمارات تقدر بحوالي 650 مليون جنيه مصري لتنفيذ خطة توسعات طموحة حتى عام 2020 والوصول بعدد الفروع إلى 170 فرعا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق