«هيرمس» تبدأ تجهيز بنك القاهرة للطرح مطلع 2018

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ــ «القلعة» تتخارج من دايس بطرح ٦٠٪ من أسهمها

قال مصطفى جاد، رئيس قطاع الترويج فى المجموعة المالية هيرمس، إن شركته التى تشارك مع بنك اتش اس بى سى فى إدارة طرح بنك القاهرة، ستبدأ الاستعداد لتلك الخطوة مطلع العام المقبل ٢٠١٨. 

وأضاف جاد على هامش مؤتمر عقدته البورصة المصرية، اليوم، بمناسبة بدء التداول على سهم شركة دايس، أن شركته بدأت مفاوضات مع الحكومة للمشاركة فى الطروحات المرتقبة. 

وأعلنت الحكومة المصرية عن عزمها طرح حصص من شركات تابعة لها فى إطار برنامج إصلاح اقتصادى، وقالت إنها ستبدأ بطرح حصص من شركات بترول (انبى) وبنوك حكومية (القاهرة).

وقال جاد إن شركته بدأت خطة للمشاركة فى طرح شركات تصدر منتجاتها مثل راية فى مطلع العام، ثم دايس الآن، والتى تصدر ٩٠٪ من منتجاتها القطنية من الملابس الداخلية.

وأعلن أن هيرمس تبحت حاليا عن الشركات الصناعية ذات الأحجام الكبيرة، مشيرا إلى أن الشركة تعاقدت على إدارة طرحين من القطاع الخاص الصناعى فى ٢٠١٨. 

من جهة أخرى، قال ناجى توما مدير شركة دايس، خلال مؤتمر صحفى، إن شركته طرحت ٨٥٪ من أسهمها فى البورصة فى طرحين، خاص استحوذ على ٧٥٪ من الأسهم، واشترته صناديق استثمار أمريكية وإنجليزية وإماراتية، و١٠٪ لأفراد ذوى ملاءة مالية مرتفعة.

وكان هدف الطرح الرئيسى تخارج شركة القلعة من دايس حيث كانت إحدى شركاتها التابعة تمتلك ٦٠٪ من الأسهم التى تم بيعها. 

وأضاف توما، أن شركته تعاقدت مع شركة كايرو قطن سنتر لاستئجار خطوط إنتاجها بالكامل لمدة ٣ سنوات بمبلغ ٩ ملايين جنيه بواقع ٣ ملايين سنويا، بسبب زيادة الطلب من أوروبا على إنتاجها بعد تحرير سعر الجنيه، وانخفاض قيمة السلع المصرية، مشيرا إلى أن المستوردين طلبوا خفض الأسعار، «وقمنا بتخفيضها بنسبة ٢٪ بسبب المنافسة من دول مثل بنجلاديش وتركيا، علما بأنه عقب هذا الخفض ستحتفظ الشركة بنفس هامش الربح». 

وقال توما إن دايس تخطط لزيادة إنتاجيتها بنسبة ١٠٠٪ خلال السنوات الخمس المقبلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق